شريط الأخبار

غزة :انطلاق مشروع "قيادات" لتأهيل القيادة المجتمعية

11:33 - 07 تموز / أغسطس 2011

غزة :انطلاق مشروع "قيادات" لتأهيل القيادة المجتمعية

فلسطين اليوم-غزة

أعلن الاتحاد العام للهيئات الشبابية اليوم الأحد، عن انطلاق مشروع " قيادات" لتأهيل القيادة المجتمعية وتمنية وتطوير قدرات الشبابية في قطاع غزة لخدمة المجتمع الفلسطيني.

وقالت منسق المشروع سلمي الجعفراوي "إن المشروع ينقسم لثلاث مراحل الأولي تضم تدريب للمشاركين من طلبة الجامعات الفلسطينية في موضوعات حول القيادة والاتصال والتواصل وكتابة وإدارة المشاريع"، مشيرة إلى أن المرحلة الثانية سيتم تقسم المشاركين إلى مجموعات تقوم بكتابة مبادئ مجتمعية.

وأوضحت الجعفراوي أن المرحلة الثالثة والأخيرة سيتم خلالها تنفيذ المبادرات والإشراف عليها، مبينةً أن المبادرات تشمل موضوعات تنموية وصحية وتعليمية تهدف في مضمونها لخدمة المجتمع الفلسطيني.

وأشارت, إلى أن المشروع يهدف إلى تنمية روح العمل ضمن فريق وتعزيز روح المبادرة ومساعدة طلبة الجامعات في الحصول على مهارات وخبرات في مجال الحياة والعمل على دمجهم في سوق العمل.

هذا وكان الاتحاد العام للهيئات الشبابية شارك قبل أيام في استقبال "قافلة أميال من الابتسامات 4 "  التي ضمت حوالي 35 متضامناً عربياً وأجنبياً استغرقت زيارتهم لغزة يومين أطلعوا فيها على الأوضاع الإنسانية وشاركوا في فعاليات رياضية ومجتمعي ضمن ملتقي الإخاء الفلسطيني العربي.

 

وفي ذات السياق أجري الاتحاد مع رئيس الوفد البحرين في القافلة محمد السيار،  جملة من النقاشات الفكرية حول إيجاد آليات تعاون بين الشباب الفلسطيني والبحريني بغرض الاستفادة من تجارب الشباب البحريني ونقل الخبرات بين الطرفين فيما يتعلق في قضايا الشباب.

واستعرض الاتحاد خلال نقاشه مع الوفد الأنشطة والخدمات التي ينفذها ويقدمها للشباب الفلسطيني الهادفة في مضمونه تطوير قدرات الشباب في التعايش مع الواقع الصعب  خاصة، في ظل الظروف الصعب التي يعيشها القطاع نتيجة الحصار الإسرائيلي.

وتباحث الطرفين في إمكانات العمل إنشاء برنامج لتبادل الثقافات بين الشباب الفلسطيني والبحريني وإمكانية تسير قوافل من البحرين لكسر الحصار عن غزة، والعمل على مناصرة القضية الفلسطينية في المحافل العربية والدولية.

انشر عبر