شريط الأخبار

التضامن الدولي: الاحتلال يضيق على الأسيرات خلال شهر رمضان

11:04 - 07 تموز / أغسطس 2011

 

التضامن الدولي: الاحتلال يضيق على الأسيرات خلال شهر رمضان

فلسطين اليوم-رام الله

أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية أقرت عددا من الخطوات التي من شانها التضييق على الأسيرات الفلسطينيات خلال شهر رمضان.

 

وأوضح احمد البيتاوي الباحث في التضامن الدولي، أن إدارة السجون الإسرائيلية حرمت أسيرات سجن هشارون من شراء الدجاج من (الكانتينا)، بالإضافة إلى قائمة أخرى من الخضروات وغيرها من اللوازم والمواد التي تدخل في مكونات وجبة الإفطار.

 

وذكر البيتاوي أن الأسيرات يعانين أيضا من الرطوبة العالية ودرجات الحرارة المرتفعة داخل غرفهن، وفي المقابل لا تسمح إدارة السجن إلا بوجود مروحة واحدة فقط داخل كل غرفة، ولفت الباحث في التضامن إلى أن هذه المراوح قديمة ويصدر عنها أصوات مزعجة جدا، وهو ما يجبر الأسيرات على بقائها مطفأة بدلا من تشغيلها.

 

وفي ذات الإطار، أشارت الأسيرة قاهرة السعدي لمحامي التضامن الدولي إلى أن إدارة سجن هشارون رفضت جميع الطلبات والحاجيات التي تقدمت بها الأسيرات عشية شهر رمضان، منوهةً إلى وجود تشديد غير مسبوق على الأسيرات دون أي مراعاة لخصوصية الشهر الفضيل.

 

وكان محامي التضامن الدولي قد زار الخميس الماضي 4/8/2011 سجن هشاون والتقى بالأسيرات: أحلام التميمي من رام الله- سناء شحادة من القدس- قاهرة السعدي من جنين- منى قعدان من جنين- علياء الجعبري من الخليل-  خديجة أبو عياش من الداخل الفلسطيني- بشرى جمال الطويل من رام الله.

انشر عبر