شريط الأخبار

صحة غزة : 40% من الأدوية المستحقة تصل القطاع خلال أيام

10:57 - 07 كانون أول / أغسطس 2011


صحة غزة : 40% من الأدوية المستحقة تصل خلال أيام

فلسطين اليوم-غزة

أعلن د.منير البرش مدير عام الصيدلة في وزارة الصحة بغزة أنه من المقرر أن تصل خلال الأيام القليلة القادمة جزء من مستحقات قطاع غزة من الأدوية والمقدرة في مجملها بنسبة 40 %.

وأشار البرش إلى أن وزارة الصحة تقوم بالعديد من الاتصالات مع المؤسسات الدولية داخل وخارج قطاع غزة من أجل الضغط على وزارة الصحة في رام الله لإرسال نصيب القطاع من الأدوية التي يمنحها البنك الدولي. 

وأكد البرش أن الأمن الدوائي في غزة لا يزال يشهد حالة من التدهور المستمر ،خاصة في ظل نفاد الأدوية يومًا بعد يوم،و الذي ينذر بكارثة صحية في حالة استمرار هذا النزف الخطير في أرصدة الأدوية والمستهلكات الطبية.

وأضاف "أنه ومنذ فترة لم يتم توريد أي صنف من الأدوية أو المستهلكات الطبية المنتهية من مخازن ومستودعات وزارة الصحة والتي تشهد نفاد 180 صنفا من الأدوية و149 من المستهلكات الطبية، محذرا بذلك أن هذا من شأنه التأثير على الوضع الصحي في قطاع غزة".

يشار إلى أن وزارة الصحة أعلنت منذ مطلع حزيران يونيو الماضي عن وجود أزمة دوائية حادة في مستودعاتها بقطاع غزة، محملة الصحة برام الله المسؤولية عن هذه الأزمة لعدم إرسال نصيب غزة من الأدوية والمستهلكات الطبية والمقدرة بـ40% للقطاع و60% للضفة وتقدم عبر البنك الدولي.

 

انشر عبر