شريط الأخبار

معلومات غير رسمية: قتيلان و4 جرحى نتيجة اشتباكات عين الحلوة

10:19 - 06 تشرين أول / أغسطس 2011

معلومات غير رسمية: قتيلان و4 جرحى نتيجة اشتباكات عين الحلوة

فلسطين اليوم-وكالات

تحدثت معلومات غير رسمية أن الاشتباكات التي جرت في مخيم عين الحلوة مساء اليوم أسفرت عن سقوط قتيلين وأربعة جرحى.

 

وحسب "الوكالة الوطنية للاعلام"، فإن الاشتباكات كانت تدور في محورين: الأول في منطقة الشارع الفوقاني في حي الصفصاف، والثاني عند جامع خالد بن الوليد.

وحسب المعلومات المتوفرة، فإن الاشتباكات اندلعت، عندما عمد أهالي العنصر في "جند الشام" محمد عبد القادر الذي أصيب في الإشتباك الذي حصل أمس بين حركة "فتح" و"جند الشام"، إلى إشعال اطارات مطاطية داخل المخيم، حاول عناصر من "فتح" منعهم، فتطور الاشكال الى اطلاق نار بالاسلحة الصاروخية والرشاشة بين الطرفين، من قبل "فتح" من جهة، و"جند الشام" وعناصر من "عصبة الانصار" من جهة ثانية.

وأذيع عبر مساجد المخيم نداء موجه للمتقاتلين لوقف اطلاق النار، جاء فيه: "اتقوا الله واوقفوا هذه المهزلة اكراما لشهر رمضان"، لكن هذه الدعوات قوبلت بمزيد من الاشباكات واطلاق القذائف.

 

وقد وضع الجيش اللبناني في حالة استنفار وجهوزية واتخذ اجراءات امنية مشددة في محيط مداخل المخيم حيث منع المواطنين من الدخول إليه والخروج منه حفاظا على سلامتهم العامة.

 

وتحدثت معلومات عن اتصالات لبنانية وفلسطينية تجري على أكثر من صعيد لتهدئة الأوضاع ووقف الاشتباكات التي جاءت على خلفية ما أعلنته حركة "فتح" أمس عن محاولة لاغتيال قائد الكفاح المسلح الفلسطيني في لبنان محمود عبد الحميد عيسى الملقب "اللينو"، عبر قيام شخصين من "جند الشام" بزرع عبوة ناسفة على طريق يسلكها، وتم اعتقالهما وإصابة أحدهما بجروح.

 

انشر عبر