خبر مصلحة السجون تجمد أموال التعليم للأسرى ومحاولة اغتصاب أثناء التحقيق

الساعة 11:06 ص|06 أغسطس 2011

مصلحة السجون تجمد أموال التعليم للأسرى ومحاولة اغتصاب أثناء التحقيق

فلسطين اليوم-رام الله

أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين أن إدارة مصلحة السجون قد جمدت كافة أموال التعليم للأسرى، المنتسبين للجامعة العبرية المفتوحة حتى إشعار آخر، وذلك على ضوء القرار الإسرائيلي الرسمي الذي يقضي بوقف سياسة التعليم للأسرى في السجون.


يذكر أن عدد الأسرى الملتحقين بالجامعة العبرية المفتوحة 280 أسيرا من مجموع الأسرى البالغ عددهم 6000 أسير فلسطيني، وأن بعضهم كان على وشك إنهاء مرحلته الدراسية.


وكانت وزارة الأسرى تتحمل كافة تكاليف دفع الأقساط للطلبة الأسرى الملتحقين بالجامعة وأن هذه الأموال المدفوعة يفترض أن تعود الى الوزارة بعد وقف سياسة التعليم.


وقال وزير الأسرى عيسى قراقع بهذا الخصوص أن وزارة الأسرى سترفع التماسا الى المحكمة العليا الإسرائيلية تطالب فيه بإعادة كافة الأموال التي كانت مخصصة للتعليم الى خزينة وزارة المالية وأن احتجازها يعتبر غير قانوني.

 

وفي سياق منفصل كشف محامي وزارة الأسرى حسين الشيخ، اليوم السبت، عن محاولة قام بها السجانون الإسرائيليون لاغتصاب طفل يبغ من العمر 13 عاما أثناء التحقيق معه في معتقل عتصيون.

 

واستند المحامي إلى شهادة شقيق الطفل عمار سعدي محمد جابر "26 عاما"، من سكان الخليل الذي جرى اعتقاله مع شقيقه الطفل محمود يوم 25 تموز الماضي من منزله، وتعرض للضرب المبرح والشديد على وجهه وكافة أنحاء جسمه على يد الجنود في معتقل كريات أربع قبل نقله إلى عصيون، وظهرت آثار الضرب والأورام واضحة على وجهه حسب المحامي، وكذلك أدى الضرب إلى سقوط أسنانه.

 

وقال الأسير جابر 'إن شقيقه القاصر تعرض للضرب ومحاولة اغتصابه بإدخاله إلى غرفة مهجورة مما دفعه إلى الدفاع عن شقيقه والاشتباك مع الجنود الذين انهالوا عليه بالضرب الشديد، وتم توقيفه بتهمة ضرب الجنود".