شريط الأخبار

سكيك يوضح أسباب انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر في رمضان

09:48 - 06 تموز / أغسطس 2011

سكيك يوضح أسباب انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر في رمضان

فلسطين اليوم _ غزة

أكدت شركة توزيع كهرباء غزة  ، أن فصل التيار الكهربائي وبشكل متكرر ومفاجئ عن المواطنين في قطاع غزة منذ بداية شهر رمضان المبارك وحتى اللحظة خارج عن إرادة الشركة وسلطة الطاقة في غزة .

 

 وأوضحت  أن فصل التيار المتكرر جاء نتيجة انقطاع "خط البحر" المورد الرئيسي للكهرباء من داخل "إسرائيل"، وارتفاع درجات الحرارة الأمر الذي يؤدي لاستخدام المواطنين المكيفات على مدار الساعة، وكذلك عدم التزام المواطن بدفع فاتورة الكهرباء الخاصة به.

 

وأشار المهندس سهيل سكيك مدير شركة كهرباء غزة، إلى أن تلك الأسباب دفعت بشكل كبير جداً لتقليص عدد الساعات الموزعة للمواطنين، التي كانت حسب الجدول بـ "8 صباحا و8 مساءً واليوم ثالث دون انقطاع".

 

 وأكد سكيك أن الاتصالات تجري مع الجهات المختصة للضغط على الجانب الإسرائيلي لإعادة تشغيل "خط البحر" الذي يعد من أهم الخطوط الموردة للكهرباء للقطاع، متوقعاً إصلاحه خلال فترة قصيرة جداً، وعودة توزيع الكهرباء على الجدول القديم.

 

وطالب مدير شركة كهرباء غزة، المواطنين للالتزام بدفع الفاتورة وترشيد استهلاك الكهرباء، وعدم استخدام المكيفات على مدار الساعة، لضمان التزام الشركة بتوزيع الكهرباء عليهم بشكل متواصل دون انقطاع.

انشر عبر