شريط الأخبار

"إسرائيل" تتردد في استدعاء الاحتياط لمواجهة استحقاق أيلول ‎

08:05 - 06 كانون أول / أغسطس 2011


"إسرائيل" تتردد في استدعاء الاحتياط لمواجهة استحقاق أيلول ‎

فلسطين اليوم _ ترجمة خاصة

أعرب الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي البريغادير يوآف مردخاي عن تقييمه بأنه لن تكون هناك حاجة إلى تعبئة وحدات للاحتياط خلال شهر سبتمبر أيلول المقبل .

 

وتوقع مردخاي –خلال إيجاز قدمه في مدينة القدس المحتلة لممثلي وسائل الإعلام العربية الجمعة- أن تمر هذه الفترة (أيلول) بدون أحداث شاذة. حسب تعبيره.

 

وأكد استعداد الجيش الإسرائيلي لمواجهة أي احتمال، مشيرا إلى أن الجنود سيدافعون عن أنفسهم في حالة تعرضهم للعنف خلال مظاهرات. على حد قوله.

 

وكان رئيس لجنة الخارجية في الكنيست الإسرائيلي شاؤول موفاز قال خلال مقابلة مع اذاعة الجيش  قبل ايام قليلة بان الأمر يتطلب استدعاء قوات الاحتياط لمواجهة سيناريوهات شهر سبتبمر وخشية توجه آلاف الفلسطينيين نحو المستوطنات .

 

 وحسب أقوال موفاز " الجيش الإسرائيلي يستعد الآن لمواجهة مسيرات الفلسطينيين ولكن القوات النظامية لن تكفي لوحدها لذلك هناك ضرورة باستدعاء قوات الاحتياط "

 

 وقد ذكرت صحيفة هأرتس  وفقا لمصادر فلسطينية بان المسيرات الاحتجاجية ضد الاحتلال الإسرائيلي ستبدأ اعتبارا من 20 سبتمبر مساء التصويت  على إعلان دولة فلسطينية في الجمعية العمومية .

 

 وقال ياسر عبد ربه:"القيادة الفلسطينية في الضفة الغربية تتوقع بمشاركة الملايين في تلك المسيرات  التي ستستمر لوقت غير معروف " .

 

 وحسب أقوال عبد ربه فقد أطلق على المسيرات ( فلسطين 194)  حيث أن السلطة الفلسطينية تسعى لتكون العضو رقم 194 في الأمم المتحدة

 

انشر عبر