شريط الأخبار

الاحتجاجات تجبر جيش الاحتلال على تجميد خطط تطويرية

08:08 - 05 حزيران / أغسطس 2011

الاحتجاجات تجبر جيش الاحتلال على تجميد خطط تطويرية

فلسطين اليوم القدس المحتلة

أعلن جيش الاحتلال نيته عدم طلب ميزانيات إضافية وتجميد الخطة التطويرية السداسية للسنوات المسماة بخطة 'حلميش' التي أعدها رئيس الأركان الجديد بني عنتس والممتدة على الفترة الواقعة ما بين 2012-2018 وفقا لما أوردته صحيفة يديعوت احرونوت الناطقة بالعبرية في عددها الصادر اليوم.

وتحتاج الخطة المذكورة وفقا للإيجاز الذي قدمه رئيس الأركان قبل قرار التجميد أمام المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية الذي اقر بدوره مبادئها الأساسية إلى 6 مليارات شيقل على الأقل مقسمة على مدى السنوات الست التي تشكل عمر الخطة.

وتشكل الزيادة التي كان ينوي جيش الاحتلال طلبها لتنفيذ خطته ما نسبته 2% من الميزانية الأمنية الكلية التي من المتوقع أن يصل حجمها وفقا للمصادر الإسرائيلية إلى 300 مليار شيكل خلال السنوات الست المذكورة .

وستعمل قيادة جيش الاحتلال خلال الأيام القادمة على شرح تداعيات وتبعات تجميد الخطة ووضع الحكومة في صورتها علما بان قرار التجميد يقضي بالعمل على إعداد ميزانية الجيش لعام 2012 فقط انتظارا لتطورات الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

ووفقا للصحيفة يسمح تطبيق خطة تطويرية لعام واحد كما هو مطروح حاليا بدلا عن الخطط متعدد السنوات بالحفاظ على عناصر القوة الموجودة والقائمة لكنها تعيق الاستعداد للتهديدات المستقبلية خاصة في مجال تطوير وشراء الأسلحة والمنظمات القتالية.

انشر عبر