شريط الأخبار

سفير لبنان لدى جامعة الدول العربية قتل بـ 65 طعنة في جسده

07:52 - 05 تموز / أغسطس 2011

سفير لبنان لدى جامعة الدول العربية قتل بـ 65 طعنة في جسده

فلسطين اليوم – القاهرة

أفادت التحريات المبدئية المصرية في حادث العثور على السفير اللبناني السابق لدى جامعة الدول العربية، أسعد خليل أبي عقل، مقتولاً في شقته، بأن المجني عليه تلقى 65 طعنة متفرقة بالرقبة والظهر والبطن.

وكشفت معاينة هشام حاتم، مدير نيابة حوادث جنوب الجيزة، في شقة القتيل بالهرم، إن المجني عليه كان ملقى بجوار سرير غرفة نومه، وكان دخول الشقة والخروج منها طبيعيًّا وليس بالقوة.

كما لاحظت النيابة، التي أمرت بتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة، انتشار دماء القتيل في أماكن متفرقة بالشقة.

كما أمرت بفحص علاقات القتيل مع الآخرين لبحث وجود أي خلافات، خاصة وأنه يعمل تاجرًا ويمتلك محالاً للملابس في الجيزة.

وطلبت النيابة تحريات الشرطة حول الواقعة، وطلبت ضبط وإحضار المتهم بعد تحديد هويته.

وكشفت التحقيقات والتحريات بإشراف اللواءين عابدين يوسف، وكمال الدالي، أن القتيل يقيم في شقة بمفرده في الهرم، وأنه استقبل في الأسبوع الأخير ابن شقيقه ويدعى جوزيف، والذي حضر من كندا لقضاء إجازة برفقة عمه.

وأضافت التحقيقات أن ابن شقيق القتيل هو الذي اكتشف الجريمة عند عودته مساء الخميس بصحبة زوجته، وفتح الباب وعثر على القتيل غارقا في دمائه.

وأضافت تحريات العميدين، فايز أباظة وجمعة توفيق، أن الضحية يمتلك محال ملابس في منطقة الهرم، ورجحت التحريات والمعلومات الأولية أن خلافات مالية سبب الحادث.

وجاري فحص علاقات الضحية بآخرين، وخصوصا المقربين منه والعاملين معه.

وقال مصدر أمني وفقا لـ "المصري اليوم"، إن المتهم تخلص من الضحية بهذا الكم من الطعنات لأنه يعرفه تماما، وكان يريد التأكد من مقتله، وأضاف المصدر أن المتهم ارتكب الجريمة بهدوء لأنه يعلم بأن القتيل يقيم بمفرده داخل الشقة.

 

انشر عبر