شريط الأخبار

100 ألف مصل يؤمون الأقصى في الجمعة الأولى من رمضان

04:12 - 05 تشرين أول / أغسطس 2011

100 ألف مصل يؤمون الأقصى في الجمعة الأولى من رمضان

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

وسط اجراءات مشددة من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي استطاع ما يقارب 100 ألف مصل من الوصول الى ساحات المسجد الاقصى، لتأدية الصلاة في الجمعة الاولى من شهر رمضان المبارك .

 

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" فقد نشرت "اسرائيل" منذ ساعات الصباح الاولى الاف من عناصر الشرطة الاسرائيلية وحرس الحدود داخل البلدة القديمة في مدينة القدس ، وكذلك على كافة مداخل مدينة القدس والشوارع المؤدية الى الحرم القدسي الشريف ، وقد شكلت شرطة الاحتلال قيادة ميدانية من كبار ضباط الشرطة الاسرائيلية لتوجيه عناصر الشرطة في محيط المسجد الاقصى ومدينة القدس .

 

واشار الموقع الى ان المصلين انفضوا بعد اداء صلاة الجمعة من باحات المسجد الاقصى دون وقوع مصادمات مع عناصر الشرطة الاسرائيلية .

 

ووفقا للعديد من الفلسطينيين فقد اقدم الجيش الاسرائيلي على منع العديد منهم الدخول الى مدينة القدس لاداء صلاة الجمعة، وهذا ما ينافي التصريحات التي صدرت عن وزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك والتي ذكر فيها اعطاء تسهيلات للمصلين لدخول مدينة القدس المحتلةءؤ .

 

وذكر انه سيتم السماح للمصلين من الرجال الذين يبلغون من العمر 50 عاما وما فوق بدخول مدينة القدس دون تصاريح ، في حين يتطلب الذين اعمارهم من 45 عاما الى 50 عاما اصدار تصاريح دخول الى القدس على ان يكونوا من المتزوجين ولديهم اطفال ، في حين سيسمح لكافة النساء فوق 30 عاما ومتزوجات ولديهن اطفال بدخول القدس دون الحصول على تصاريح .

 

واشارت بعض المصادر الاسرائيلية الى ان عدد المواطنين الفلسطينيين من الضفة الغربية الذين استطاعوا الوصول الى المسجد الاقصى اليوم يصل الى ما يقارب 63 الف مواطن .

انشر عبر