شريط الأخبار

حماس تبدى مرونة نحو اللقاء مع فتح بالقاهرة لبحث ملف المصالحة

08:57 - 05 آب / أغسطس 2011

حماس تبدى مرونة نحو اللقاء مع فتح بالقاهرة لبحث ملف المصالحة

فلسطين اليوم- غزة

أبدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مرونة وتفاؤلا تجاه الاجتماعات المرتقبة مع حركة فتح فى القاهرة يوم "الأحد" المقبل، حيث أكدت حماس على أهمية إنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة الوطنية من أجل توحيد الموقف الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأكد القيادى فى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور صلاح البردويل أن "حماس" تقدم مرونة كبيرة من أجل التوصل إلى هذا الهدف، موضحاً أن اجتماعات الأحد المقبل المرتقبة بين حركتى "حماس" و"فتح" فى القاهرة، تهدف إلى البحث فى سبل تنفيذ اتفاق المصالحة على الأرض.

 

وقال إن حركة "حماس" معنية بإتمام المصالحة وإنهاء الانقسام لتوحيد الموقف الفلسطينى فى مواجهة الاحتلال، ولأجل ذلك نقدم الكثير من المرونة من أجل الوصول إلى هذا الهدف، مستدركا أنه ليس هدفنا دعم تيار المفاوضات مع الاحتلال أو المراهنة على مشروع دولة من الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وحول الموضوعات التى ستطرح على اجتماعات الأحد المقبل، أكد البردويل أنها "ملفات مهمة وتشكل مداخل حقيقية لإنهاء الانقسام وتوحيد الصف الفلسطيني، مشيرا إلى أن موقف "حماس" من لجنة القوى الوطنية والإسلامية، يأتى فى سياق توحيد الصف الفلسطينى تحت إطار كبير وجامع تمثله منظمة التحرير الفلسطينية بشكل ديمقراطي.

انشر عبر