شريط الأخبار

الأسرى بغزة:الاحتلال يطلق اليوم سراح 132 أسير بعد انتهاء محكومياتهم

11:26 - 04 تموز / أغسطس 2011

الأسرى بغزة:الاحتلال يطلق اليوم سراح 132 أسير بعد انتهاء محكومياتهم

فلسطين اليوم- غزة

أفادت وزارة الأسرى والمحررين بان 132 أسيراً فلسطينياً يرون النور اليوم بعد إطلاق سراحهم من سجون الاحتلال وذلك بعد انتهاء فترة محكومياتهم في سجون الاحتلال وتأخير الإفراج عن بعضهم لعدة شهور، حسب ما أكد الأسرى للوزارة صباح اليوم الخميس.

 

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة بان هذا العدد الكبير من الأسرى الذين سيطلق سراحهم اليوم جاء بسبب تأخير الاحتلال الإفراج عن العشرات من الأسرى انتهت فترة محكومياتهم منذ شهرين نتيجة إلغاء المنهليه للأسرى وهى المدة التي تخصم تلقائياً من حكم الأسير، وتصل إلى عدة أسابيع في حال الأحكام العالية للأسرى.

 

وأشار الأشقر إلى أن من بين الأسرى المنوي الإفراج عنهم اليوم 74 أسير من سجن النقب لوحده ، ومن بينهم 16 أسير من قطاع غزة في مقدمتهم الأسير" محمود حامد الشريف"، وهو معتقل منذ 4/12/1994، وامضي في سجون الاحتلال 17 عام، وكان من المفترض أن يطلق سراحه في 19/6 /2011، والأسير" وسام عبد الكريم ابومغصيب" من المنطقة الوسطى، وهو معتقل منذ 6/12/2002، وأمضى 9 سنوات في سجون الاحتلال ومدة محكوميته انتهت منذ شهر يوماً ، الأسير "عبد ربه محمد ابوخوصة" من شمال القطاع ، أنهى مدة محكوميته البالغة 10 سنوات ، منذ شهر ونصف، ولم يطلق الاحتلال سراحه أيضاً، والأسير" بلال إبراهيم أبودقة " من خانيونس، أمضى 9 سنوات ، وانتهت محكوميته منذ 40 يوم.

 

فيما رجح الأسرى أن يطلق الاحتلال اليوم سراح الأسير النائب "حسن يوسف " من رام الله بعد أن أمضى 5سنوات ونصف في السجون ،وانتهت مدة محكوميته منذ شهر ورفضت حينها سلطات الاحتلال إطلاق سراحه ، حيث انه لم يفرض عليه حكم بالسجن الإدارى ، إنما استمرار احتجازه هو سياسى، كذلك يفرج الاحتلال عن الأسير " باسم سامي الجعبرى " من الخليل  بعد أن أمضى 14 عام في السجون، حيث انه معتقل منذ 21/12/1997 .

وبينت الوزارة بان هؤلاء الأسرى جميعهم انتهت فترة محكومياتهم في السجون ، ولم يطلق سراحهم ضمن أي صفقة أى تسهيلات من الاحتلال بمناسبة شهر رمضان، كما ذكرت بعض المواقع الإعلامية.

 

وباركت وزارة الأسرى لهؤلاء الأسرى تحررهم من سجون الاحتلال، وتمنت لهم حياة كريمة بعد سنوات المعاناة التي لاقوها خلال فترة اعتقالهم.

 

 

 

انشر عبر