شريط الأخبار

صحيفة صهيونية :مشكلة الأطباء اقتربت من الحل

10:42 - 04 تموز / أغسطس 2011

صحيفة صهيونية :مشكلة الأطباء اقتربت من الحل

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

قالت صحيفة "معاريف"، إن الاتفاق بين الأطباء والمالية الصهيونية أصبح قاب قوسين أو أدنى والمفاوضات الأخيرة أحرزت اختراقا جديدا وان رئيس نقابة الأطباء أوقف إضرابه عن الطعام بعد عشرة أيام من الإضراب.

ونشرت الصحيفة أبرز النقاط المتفق عليها بين الأطباء والمالية وهي: زيادة ملاكات الأطباء في المستشفيات الحكومية بألف ملاك فورا, خفض عدد المناوبات الشهرية إلى ست فقط, مكافأة قدرها 300 ألف شيكل لكل طبيب يوافق على الانتقال للعمل في المستشفيات بالمناطق النائبة البعيدة من وسط البلاد.

وأوضحت الصحيفة، أن الأطباء المتدربون يقولون متذمرين إنهم لم يتلقوا دعوة لحضور اللقاء المصيري أمس الذي قاد إلى انطلاقة في المفاوضات, تهديد المتدربين بالاستقالة ما زال ساريا.

وأضافت أن المقربون من نتنياهو أبدوا سخطهم أمس لأن موظفي المالية عزوا التقدم الذي أحرز أمس في المفاوضات مع الأطباء إلى أنفسهم هم وليس لنتنياهو.

وعلى الجانب الأخر فقد اعتقد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أن الاحتجاجات التي يثيرها الإسرائيليين لن تؤثر على حكومته.

وصف موجة الاحتجاجات الراهنة بشعبوية معربا عن اعتقاده بأنه يجب معالجة المشاكل التي تعاني منها "إسرائيل" بطرق جدية ومن منطلق المسؤولية.

انشر عبر