شريط الأخبار

الزعنون يحذر من طرح صيغة العضوية غير الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة

09:39 - 04 تموز / أغسطس 2011

الزعنون يحذر من طرح صيغة العضوية غير الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة

فلسطين اليوم- عمان

أطلع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون أعضاء المجلس المتواجدين في الاردن على نتائج اجتماعات المجلس المركزي الأخير الذي عقد في رام الله نهاية الأسبوع الماضي. وشدد الزعنون في بداية الاجتماع الذي حضره نائبا رئيس المجلس تيسير قبعة والأب قسطنطين قرمش على أهمية قرارات المجلس المركزي خاصة ذلك المتعلق بالذهاب إلى الأمم المتحدة من اجل الحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين والحصول على الاعتراف بها على كامل حدود الرابع من حزيران 1967.

 

وحذر الزعنون من اللجوء الى صيغة العضوية غير الكاملة التي يروج لها البعض لان من شأن ذلك ان يحول تلك الصفة الى دائمة وليس كما يتوقع البعض ان تكون مؤقتة لسنة أو سنتين ثم تتحول إلى عضوية كاملة. وبخصوص الاجتماعات التي عقدها أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني داخل الوطن في هذا التوقيت بالذات، أكد ان الهدف منها تفعيل دور الأعضاء وتوسيع دائرة مشاركتهم وثانيا تقديم ما توصلت إليه تلك الاجتماعات من مقترحات وتوصيات إلى المجلس المركزي الذي عقد بتاريخ 27/7/2011

 

وقال الزعنون انه سيستمر في العمل على تنظيم اجتماعات لأعضاء المجلس في مختلف أماكن تواجدهم ولن يقبل محاولات البعض تهميش دوره وانه سوف يدعو اللجنة المعنية بتفعيل منظمة التحرير للاجتماع بعد رمضان من اجل بحث مجموعة من المقترحات والتوصيات الخاصة بذلك، مؤكدا أهمية تنفيذ اتفاق المصالحة وان تجتمع لجان تلك المصالحة بالتوازي وليس بالتعاقب. وأكد استعداده الذهاب الى غزة لاستكمال لقاءاته مع أعضاء المجلس الوطني هناك واللقاء بمن يرغب اللقاء به من مختلف القوى والفصائل والشخصيات، كاشفا النقاب عن اتصالات مستمرة تجري الآن للترتيب لذلك.

 

ووضع الزعنون المجتمعين بصورة التطورات الخاصة بتشكيل المكتب الدائم في المجلس الوطني الفلسطيني واختصاصاته ودوره وعضويته. وشدد اعضاء المجلس على انه يجب الذهاب الى الأمم المتحدة وأن لا تراجع عن ذلك، لان ذلك سيعيد القضية برمتها للأمم المتحدة ويلغي مبدأ أن المفاوضات ستكون للأبد، بحيث لا يبقى بيننا وبين اسرائيل الا انسحابها من الأراضي الفلسطينية وليس مفاوضتها عليها، وكذلك يفتح الباب واسعا امام الجانب الفلسطيني في حال النجاح للمشاركة في كافة مؤسسات وهيئات الامم المتحدة خاصة محكمة الجنايات ومحكمة العدل الدولية.

انشر عبر