شريط الأخبار

جلال إبراهيم يستقيل رسمياً من رئاسة الزمالك

09:19 - 04 تموز / أغسطس 2011

جلال إبراهيم يستقيل رسمياً من رئاسة الزمالك

فلسطين اليوم- وكالات

أرسل المستشار جلال إبراهيم، رئيس نادى الزمالك، استقالته أمس للمهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة.

وفيما يلي نص الاستقالة:

«سعادة المهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، تحية طيبة وبعد.. لقد شرفتمونى باختيارى رئيساً لنادى الزمالك بعد صدور حكم من محكمة القضاء الإدارى بحل مجلس ممدوح عباس، وقد باشرت بأمانة وصدق عملى محافظاً على أموال النادى، ساعياً لحل جميع أزماته الإدارية والمالية، وفى ذات الوقت مراعياً عدم الخروج على الشرعية وما يمس طبيعة عملى فى القضاء، مطبقاً فى ذلك القواعد القانونية، وقد اصطدم ذلك بمسيرة النادى وفقاً لما يراه البعض حسب قصر فكر وجهل بالقانون واللوائح لأنها لا ترضى أهدافهم وهو ما جعلنى أتقدم باستقالتى وأتيح الفرصة لغيرى لعله يجد الحلول لقيادة مسيرة النادى بأسلوب مخالف، وأرجو من معاليكم المساعدة فى قبول استقالتى وثقتى الكاملة فى شخصكم الكريم ومقدراً ما تحملته من هم وغم ومعاناة خلال الفترة التى مارست فيها عملى، داعياً الله أن يقع اختياركم السديد على من ينقذ سفينة الزمالك».

 

وأكد جلال إبراهيم أنه فضل إرسال الاستقالة وعدم التوجه لـ«القومى للرياضة» منعاً للقيل والقال، مشدداً على تمسكه بالاستقالة احتراماً لتاريخه، خاصة أنه لن يخالف القانون الذى حمل لواءه سنوات طويلة مهما كلفه الأمر.

 

من جانبه وجّه جلال إبراهيم اللوم لحسن شحاتة للضغط على مجلس الإدارة دون مراعاة الظروف المالية، وقال: «حسام حسن، المدير الفنى السابق، كان أكثر تفهماً لظروف الأزمة المالية من شحاتة ابن النادى».

 

وفى السياق ذاته، فوض مجلس الإدارة فى اجتماعه مساء أمس الأول طارق غنيم فى التوقيع على الشيكات الخاصة بالمفاوضات مع اللاعبين الجدد وسداد مستحقات القدامى وتكليفه بالتعاقدات الجديدة وإحالة استقالة عبدالله جورج إلى الجهة الإدارية باعتبارها جهة اختصاص.

 

من جانبه، أكد طارق غنيم، عضو مجلس الإدارة، أنه سيسعى لتنقية الأجواء مع شحاتة من خلال السعى لتوفير مطالبه خاصة أنها تصب فى صالح النادى.

 

فى سياق متصل، أرسل عدد من أعضاء النادى، يتقدمهم أحمد رفعت، مذكرتين إحداهما لحسن صقر، والثانية لمجلس إدارة النادى للمطالبة بالتحقيق مع أحمد شيرين فوزى وعزله من منصبه بعد إهانته النادى، وأكد «رفعت» أنه فوجئ والأعضاء بقيام فوزى بسبهم والقول باللفظ «انتوا شوية صيع»، واعتبر «رفعت» ذلك سباً علنياً ولابد من عزله، وطالبه بالاعتذار.

 

من جانبه، أكد شيرين فوزى استعداده للاعتذار لكل من غضب منه، وقال إنه فوجئ بمجموعة من الأعضاء يوجهون الشتائم لجلال إبراهيم وأعضاء مجلس الإدارة، وأنه دافع عن المجلس، واتهم حسام وإبراهيم حسن بتحريض الأعضاء ضد مجلس الإدارة.

 

على صعيد فريق الكرة حدد الجهاز الفنى فى اجتماعه، أمس الأول، بعد غد السبت لبدء فترة الإعداد للموسم الجديد، واستقر شحاتة بصورة مبدئية على إقامة المعسكر الخارجى فى النصف الثانى من الشهر الجارى، ويفاضل بين ألمانيا والبرتغال وسويسرا.

 

 وطلب أشرف صبحى، مدير التسويق، من شحاتة تحديد الناشئين الخمسة الذين سيتم قيدهم فى القائمة فى ظل المفاضلة بين تسعة تخطوا السن، هم: حسام عرفات وأحمد قطاوى ومحمد وايا وخالد عبدالرازق ومصطفى حجازى وأحمد المحمدى وعمرو قرنى وأحمد عز الرجال. ووافق الجهاز الفنى على مواجهة «ليفربول» أحد يومى ١٨ أو ١٩ أكتوبر المقبل ضمن احتفالات المئوية، فيما رفض المشاركة فى دورة دبى الودية لتعارضها مع فترة الإعداد، كما وافق على المشاركة فى احتفالات نادى هارتس أوف أوك الغانى ضمن احتفالاته بالمئوية وإرجاء موافقته على المشاركة فى مباراة ودية فى الصين، فيما أمهل أحمد حسن مجلس الإدارة أسبوعاً لتسليمه مقدم العقد.

 

 

انشر عبر