شريط الأخبار

أميال من الابتسامات 5 و 6 و 7 تصل غزة قريبا

08:35 - 03 تشرين أول / أغسطس 2011

أميال من الابتسامات 5 و 6 و 7 تصل غزة قريبا

فلسطين اليوم – وكالات

كشف الدكتور عصام يوسف المنسق العام لقافلة أميال من الابتسامات (4) عن إعداد ثلاث قوافل جديدة ستتجه لقطاع غزة خلال عيدي الفطر والأضحى, نافياً استبعاد الخيار البحري من أجندة التضامن مع قطاع غزة بعد منع أسطول الحرية الثاني من الإبحار.

وقال: "نُعد أنفسنا للتوجه إلى قطاع غزة في ثلاث قوافل تحت شعار أميال من الابتسامات 5و6و7 بهدف كسر الحصار الصهيوني المفروض".

وذكر يوسف بأن القافلة الأولى ستصل القطاع نهاية شهر رمضان المبارك, وسيقضي المتضامنون العشر الأواخر وعيد الفطر بغزة.

وأشار إلى أن القافلة التالية ستصل في عيد الأضحى المبارك، وستقضي أياماً عدة، وسيتضمن برنامجها عدداً من الجولات الميدانية.

وعن طبيعة المساعدات التي تحملها قافلة أميال من الابتسامات (4) أوضح المنسق العام للقافلة أنها تتضمن متطلبات أساسية لبعض القطاعات الصحية والإغاثة البسيطة.

وقال: "القافلة تحاول في كل مرة تزور فيها قطاع غزة، تطوير وتنويع المساعدات على متنها، بما يلبي حاجة القطاعات الفلسطينية", مؤكداً أن المساعدات تزداد وتتنوع في كل قافلة عن الأخرى.

وشكر المنسق العام لقافلة أميال من الابتسامات, السلطات المصرية لسماحها بدخول القافلة, مطالباً الأخيرة بفتح معبر رفح بشكل أكبر وأوسع بما يسمح بدخول البضائع التجارية.

وكانت قافلة «أميال من الابتسامات 4» قد وصلت إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي الفاصل بين مصر والقطاع الأحد الماضي.

وقالت مصادر مصرية إن القافلة وصلت إلى المعبر بالطريق البري قادمة من مطار القاهرة الدولي، وتضم 8 سيارات إسعاف تقل نحو 5 أطنان من الأدوية والمساعدات والمستلزمات الطبية والأجهزة التعويضية وحليب الأطفال بمرافقة 36 متضامناً من إسبانيا وبريطانيا والبحرين.

 

انشر عبر