شريط الأخبار

مشروع استيطاني جديد بالقدس المحتلة تكلفته 38 مليون دولار

08:21 - 03 كانون أول / أغسطس 2011


مشروع استيطاني جديد بالقدس المحتلة تكلفته 38 مليون دولار

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أكدت منظمة التحرير الفلسطينية أن المستوطنين الإسرائيليين أحرقوا وأعدموا 4350 شجرة زيتون، فيما قتل جيش الاحتلال 6 مواطنين ودمر 32 منزلا ومنشأة واعتقل 230 مواطنا، وذلك خلال شهر يوليو الماضي .

ونبهت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير، في تقرير لها اليوم الأربعاء، إلى أن سلطات الاحتلال ماضية في مسلسل تهويد مدينة القدس الشرقية، مستهدفة الأرض والإنسان والمقدسات المسيحية والإسلامية.

وقالت: إن الاحتلال يعمل على تنفيذ مشروع استيطاني جديد في مستوطنة جبل أبو غنيم، باسم "عوز تسوريم" بتكلفة حوالي 38 مليون دولار سيضم 97 وحدة استيطانية، مشيرة إلى أن لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال صادقت على مخطط إقامة ما يسمى بمتحف التسامح على أراضي مقبرة مأمن الله التاريخية الإسلامية في القدس المحتلة، بعد عدة سنوات من العمل ونبش القبور فيها.

وأشارت إلى أن اللجنة الوزارية للتشريعات التابعة للكنيست الإسرائيلي أجرت تعديلا لقانون إدارة الحدائق العامة في إسرائيل، بحيث يسمح التعديل لجمعية (العاد) اليمينية المتطرفة بالاستيلاء على الحدائق العامة في بلدة سلوان في القدس الشرقية وإدارتها، فيما كشفت لجنة الدفاع عن سلوان عن نفق جديد يمر بحي وادي حلوة في سلوان، ويتجه شمالا باتجاه السور الجنوبي للمسجد الأقصى المبارك.

كما دمر الاحتلال 4 منشآت في قطاع غزة نتيجة إصابتها المباشرة بصواريخ أطلقتها طائرات الاحتلال الحربية، فيما ألحقت الضرر بعدد من المنازل السكنية هناك.

انشر عبر