شريط الأخبار

جارديان: طلبات الديب تؤكد إطالة المحاكمة

02:16 - 03 تشرين أول / أغسطس 2011

جارديان: طلبات الديب تؤكد إطالة المحاكمة

فلسطين اليوم- وكالات

أكدت صحيفة (جارديان) البريطانية أن طلبات فريد الديب محامي الرئيس السابق حسني مبارك خاصة المتعلقة بسماع أقوال الشهود أمام المحكمة والذين يصل عددهم إلى 1631 فرداً، تشير إلى أن المحاكمة لن تنتهي في الأجل القريب مع توقعات بأن تكون طويلة جداً وستستغرق أجلا غير مسمي. وأضافت أن قرار المحكمة بالمداولة ربما يحتمل عدم عودتها للانعقاد مرة أخري اليوم، كما يمكن أن تكون الاستراحة لفترة قصيرة أو ليوم آخر، إلا أن تأجيل المحاكمة مرة أخري من المؤكد أن سيؤدي إلي المزيد من الفوضي والاضطراب بالبلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحاكمة لا تعطي حتي الآن أي انطباع أو فرصة لإعطاء توقعات فيما يخص قرار المحكمة أو بقاء مبارك في القاهرة أو عودته إلي شرم الشيخ، مع احتمالات كبري بالتأجيل، ولكن أيضا بدون توقع إلي متي سيتم التأجيل؟.

 

وأوضحت الصحيفة أن مبارك يقضي الآن فترة المداولة في مستشفي أكاديمية الشرطة بدلا من العودة إلي مستشفي شرم الشيخ الدولي، وحتي تنتهي الهيئة القضائية المختصة من الوصول إلي قرار بعد المداولة في الطلبات المقدمة اليها من هيئات الدفاع والادعاء.

 

وأشارت إلي أن حسين سالم الشريك التجاري للرئيس السابق حسني مبارك سوف تتم محاكمته غيابيا في التهم الموجهة اليه بالفساد ومحاكمة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي بتهم غسل الأموال والتربح.

 

 

 

انشر عبر