شريط الأخبار

المحتجون "الإسرائيليون" يتبنون مطالب العرب في أراضي 1948

11:57 - 03 تشرين أول / أغسطس 2011

المحتجون "الإسرائيليون" يتبنون مطالب العرب في أراضي 1948

فلسطين اليوم _ القدس المحتلة

تبنى المحتجون الإسرائيليون في 'جادة روتشيلد' في تل أبيب مطالب العرب في أراضي 48 بعد أن أطلعهم المحامي أيمن عودة من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة على هذه المطالب، صباح اليوم الأربعاء.

 

وكان المحامي أيمن عودة الذي أقام خيمة اعتصام قد عرض مطالب لجنة المتابعة العليا والمطالب التي صاغها المهندس رامز جرايسي، رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، وتم تقبل هذه المطالب بتفهم كبير من قبل المحتجين الذين أعلنوا أنهم سيدرجونها ضمن قائمة مطالبهم العامة.

 

ومن هذه المطالب الاعتراف بالقرى غير المعترف بها في النقب، وتوسيع وإقرار الخرائط الهيكلية للقرى والمدن العربية.

 

وقال عودة: 'إن الجمهور العربي هو الأكثر معاناة، وإن جزءا كبيرا منه لم يخرج إلى الشوارع لأنه شعر أن مطلب غلاء أسعار البيوت لا يعنيه مباشرة إلا في المدن المختلطة وشرائح صغيرة، ولكن حركة الاحتجاج تحولت اليوم إلى حركة اجتماعية تنحو نحو الشمولية في مطالبها'.

 

وأضاف: 'على الجمهور العربي أن يشارك بقوة في قراه ومدنه، وفي المظاهرات الكبرى في تل أبيب لأن الاحتجاج فرصة استثنائية لتعزيز الخطاب الاجتماعي المدني، بعد سنوات من وحدانية الخطاب الشوفيني والأمني، وعلى الجماهير العربية أن تكون جزءا أساسيا من هذا النضال'.

 

وقالت دافني ليف مفجرة الاحتجاج: 'إن مطالب الجماهير العربية أساسية وسيتم إدراجها ضمن مطالب المحتجين على الحكومة الإسرائيلية ومطالب العرب هي مطالبنا وأدعو العرب إلى المشاركة في الاحتجاجات والمظاهرات'.

 

انشر عبر