شريط الأخبار

وزارة الأسرى: عزل الأسير المريض ياسر نزال

11:26 - 03 حزيران / أغسطس 2011

وزارة الأسرى: عزل الأسير المريض ياسر نزال

فلسطين اليوم-رام الله

أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين بأن إدارة السجون وبناء على قرار من جهاز الأمن الإسرائيلي قامت بعزل الاسير المريض ياسر أمين نزال من سكان قباطية، 46 عاما والمحكوم 10 سنوات.

وقال الأسير نزال لمحامي وزارة الأسرى فادي عبيدات الذي زاره في السجن ان إدارة السجن قامت بعزله منذ 15 يوما في سجن مستشفى الرملة الإسرائيلي، وأنه سوف يقوم بإلاضراب عن الطعام إذا استمر عزله.

وأضاف أن وضعه الصحي قد تأثر بسبب العزل مما أدى الى زيادة نسبة السموم في الدم، وتم إعطاؤه 120 CC كورتيزون من أجل السيطرة على وضعه الصحي.

ويعاني الأسير ياسر نزال من إصابة بالرصاص في الصدر والرئة منذ اعتقاله عام 2004، ونتيجة ذلك يعاني من نقص في الأوكسجين بالدم مما يتطلب وجود جهاز الأوكسجين معه باستمرار وهذا غير متوفر في السجن، مما دفع إدارة السجن الى نقله الى مستشفى الرملة.

ومن جهة أخرى ناشد الأسير المريض ناهض فرج الأقرع، (41 عاما) من سكان قطاع غزة والمحكوم 3 مؤبدات والمقيم في مستشفى سجن الرملة، ناشد المؤسسات الحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر الدولي التدخل من اجل إجراء عملية جراحية له في الرجل اليسرى التي بدأت تتعفن بسبب الإصابة قبل الاعتقال.

وقال الأسير ناهض لمحامي الوزارة عبيدات أن إدارة السجن تماطل في إجراء العملية له، وأنه يعاني من التهابات دائمة في رجله.

وجدير بالذكر أن الأسير ناهض القرع يعاني من بتر في رجله اليمنى وتعفن في الرجل اليسرى، ويعاني من التهابات في قدميه.

انشر عبر