شريط الأخبار

مبارك يطلب اقتصار المحاكمة على نصف ساعة

09:12 - 03 تشرين أول / أغسطس 2011

مبارك يطلب اقتصار المحاكمة على نصف ساعة

فلسطين اليوم-وكالات

طلب الرئيس المخلوع حسني مبارك أن  يقتصر حضوره المحاكمة، الأربعاء، على نصف ساعة فقط أو ساعة على أقصى تقدير نظرا لحالته الصحية.

 

وقالت مصادر مطلعة إن حضور مبارك المحاكمة بات مؤكدا وإن  طائرة هليوكوبتر عسكرية وصلت بالفعل إلى شرم الشيخ وجاهزة لنقله بعد الفجر مباشرة إلى المهبط الخاص بأكاديمية الشرطة حيث سيحاكم بعد ساعات، وأنه سينقل على سرير طبي ذو تجهيزات خاصة يصاحبه كرسي متحرك، وفريق طبي من مستشفى شرم الشيخ.

 

وأضافت المصادر أن قوات خاصة من  الداخلية والقوات المسلحة ومديرية أمن حلوان ستقوم بالإشراف على استقباله وتأمينه، وأن هناك اتجاها لإبقائه داخل مستشفى أكاديمية الشرطة حتى انتهاء المحاكمة.

 

يأتي هذا بينما وصلت إلى سجن مزرعة طرة الساعة في الحادية عشرة من مساء الثلاثاء السيارات المصفحة التي ستنقل علاء وجمال مبارك وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق إلى مقر المحاكمة في أكاديمية الشرطة الساعة السادسة صباحا.

 

وأكدت مصادر داخل سجن طرة أن قوات الحراسة المشرفة على نقل نجلي مبارك والعادلي ومساعديه تصل إلى 1200 فرد يؤمنون السجن والطريق والأكاديمية.

 

وكشفت المصادر أن علاء وجمال لم يستطيعا النوم هذه الليلة في محبسهم بسجن طرة، وأن مبارك وزوجته سوزان ثابت قاما بإجراء اتصال هاتفي من شرم الشيخ ببعض أفراد العائلة وبمحاميهم فريد الديب حوالي الساعة العاشرة مساء لمناقشة تفاصيل القضية.

 

يشار إلى أن كلا من الرئيس السابق مبارك ونجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال المقبوض عليه في إسبانيا حسين سالم، وحبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، و6 من مساعديه سيحاكمون بتهم قتل المتظاهرين، والتربح ،والإضرار العمدي بالمال العام، وتصدير الغاز لإسرائيل، في جلستها المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة برئاسة المستشار أحمد رفعت.

 

انشر عبر