شريط الأخبار

الإعلام الإسرائيلي: محاكمة مبارك ستكون عبرة للحكام العرب

08:49 - 03 كانون أول / أغسطس 2011


الإعلام الإسرائيلي: محاكمة مبارك ستكون عبرة للحكام العرب

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أعدت وسائل الإعلام الإسرائيلية، تقارير خاصة عن المحاكمة العلانية المرتقبة للرئيس السابق حسنى مبارك، والتي ستجرى وقائعها بعد ساعات فى أكاديمية الشرطة، وأكد الإعلام العبرى أن المحاكمة التى تمكن الشعب المصرى للمرة الأولى فى تاريخيه وتاريخ المنطقة العربية، من إعدادها لرئيس، سترهب الحكام العرب المستبدين، وستكون "عبرة لهم".

 

وذكرت التقارير التى أعدتها صحف "جيروزاليم بوست" و"هاآرتس" و"يديعوت أحرونوت" والقناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، أن محاكمة مبارك ستغير مجرى تاريخ مصر والمنطقة العربية، بعدما تمكن الشعب المصري للمرة الأولى فى إخضاع رئيسه للمحاكمة بتهمة إصدار أوامر لقتل متظاهرى ثورة 25 يناير، هذا بجانب الاتهامات الأخرى المتورط فيها مبارك بالفساد السياسي والمالي والإداري.

 

وأكد الإعلام الإسرائيلي، أن الصور التى عرضتها وسائل الإعلام المصرية لمشهد القفص الحديدى الذى من المقرر أن يقبع داخله مبارك ورجال عهده المتهمين بقتل المتظاهرين، وعلى رأسهم وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، سيكون مشهدا لبث الرعب فى قلوب الحكام العرب الديكتاتوريين الذي عانى شعوبهم أمداً طويلاً من ويلاتهم.

من جانب آخر، سيكون الشعب المصري في أسعد حالته عندما يرى مبارك ونجليه علاء وجمال، والمسئولين عن قتل متظاهرا الثورة المصرية، داخل هذا القفص الحديدي الذي أعد خصيصاً فى أكاديمية الشرطة "أكاديمية مبارك للأمن سابقا"، لمحاكمة الرئيس المصري السابق وأبرز رجال نظامه السابق.

 

وأخيراً، توقعت وسائل الإعلام الإسرائيلية محاكمة عادلة للرئيس المخلوع حسنى مبارك، نتيجة للضغوط الشعبية فى مصر بضرورة محاكمة المتسببين فى قتل المتظاهرين، مع العلم من أن هذه المحاكمة العادلة قد تؤدى إلى إعدام مبارك وأبرز رجاله نظامه السابق.

 

انشر عبر