خبر تزايد عدد الفلسطينيين المشردين من منازلهم بسبب عمليات الهدم « الإسرائيلية »

الساعة 09:19 م|02 أغسطس 2011

تزايد عدد الفلسطينيين المشردين من منازلهم بسبب عمليات الهدم "الإسرائيلية"

فلسطين اليوم _ غزة

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) الثلاثاء أن حوالي 700 فلسطيني وجدوا أنفسهم بلا مأوى بسبب عمليات الهدم الإسرائيلية للمنازل في الضفة الغربية في النصف الاول من العام 2011، اي اكثر من مجمل العام 2010.

 

واكد المتحدث باسم الاونروا كريس غانيس في بيان "ان عملية الهدم التي تمارسها السلطات الإسرائيلية في الضفة الغربية تسارعت بشكل مثير للقلق" مشيرا إلى "تهجير 700 شخص في الاشهر الستة الاولى من العام 2011 مقابل 594 على مدى العام 2010" خصوصا في منطقة "ج"، اي الخاضعة كليا للسيطرة الإسرائيلية.

 

وسجل عدد عمليات الهدم (356 منزلا في خلال ستة اشهر، مقابل 431 خلال العام 2010) ارتفاعا ملحوظا في حزيران/يونيو وتموز/يوليو مع معاناة او نزوح 605 اشخاص بحسب الاونروا التي احصت "132 عملية هدم خلال شهر حزيران/يونيو فقط"، اي "اكثر من العدد الاجمالي خلال الاشهر الثلاثة السابقة".

 

وأوضح المتحدث أن معظم عمليات الهدم استهدفت البدو والمزارعين الذين يعيشون أصلا في ظروف صعبة، مؤكدا ان بعض المجموعات تلقت إخطارات بالطرد تشمل كامل أفرادها تقريبا.

 

وأضاف البيان "في تموز/يوليو قررت 19 عائلة من البدو، اي 127 شخصا، مغادرة منازلها في المنطقة "ج" خوفا من هجمات جديدة للمستوطنين بعد احتجاز ثلاثة منهم لرمي حجارة على مستوطنين اقتحموا منازلهم.

 

وأفادت دراسة نشرها مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة الاثنين "أن قرابة 150 الف فلسطيني يعيشون في المنطقة ج التي تضم اكبر احتياطي عقاري للتنمية الفلسطينية وكذلك القسم الاكبر من الاراضي الزراعية والمراعي الفلسطينية".