شريط الأخبار

حراك فلسطيني مكثف على الساحة الأميركية دعما لاستحقاق أيلول

10:05 - 02 تموز / أغسطس 2011

حراك فلسطيني مكثف على الساحة الأميركية دعما لاستحقاق أيلول

فلسطين اليوم _ وكالات

بدأت المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن تحركًا مكثفًا، بالتنسيق مع المؤسسات الفلسطينية والعربية الأميركية في واشنطن ومختلف الولايات، للقيام بنشاطات مختلفة دعمًا لاستحقاق أيلول.

 

وقال رئيس المفوضية السفير معين رشيد عريقات، في بيان صادر عن المفوضية اليوم الثلاثاء، إن لقاءً سيعقد هذا الأسبوع في واشنطن يضم العديد من المؤسسات والشخصيات من أجل التوصل إلى خطة عمل موحدة سيتم التنسيق حولها مع الجالية الفلسطينية والعربية في الولايات المتحدة ومع أطراف أميركية أخرى مؤيدة للقضية الفلسطينية.

 

وأضاف السفير عريقات أن هذه الخطة تشتمل القيام بفعاليات في مختلف الولايات والمدن الأميركية، وفعاليات خلال فترة انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك، ومخاطبة أعضاء الكونغرس الأميركي لحث الإدارة الأميركية على دعم التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة، وكذلك نشاطات في الجامعات الأميركية الكبرى.

 

وتابع أن الخطة تشمل، كذلك، تزويد المؤسسات والجمعيات وأفراد الجاليات بمعلومات وكتيبات عن أهمية التوجه للأمم المتحدة من أجل شرح وجهة النظر الفلسطينية وتفنيد الادعاءات الإسرائيلية بأن هذه الخطوة هي أحادية الجانب وتهدف لعزل إسرائيل ورفع الشرعية عنها.

 

وبين عريقات أن المفوضية العامة أجرت اتصالات مع العديد من الأطراف الفلسطينية والعربية الأميركية في كل من: شيكاغو، ولوس أنجلوس، وهيوستن، وسان فرانسيسكو، ونيوجيرسي، ومناطق أخرى، من أجل توحيد الجهود والاتفاق على رسائل واضحة لإيصالها إلى الرأي العام الأميركي.

انشر عبر