خبر الزعنون: هناك اتصالات تجري لترتيب زيارتي لقطاع غزة

الساعة 02:50 م|02 أغسطس 2011

الزعنون: هناك اتصالات تجري لترتيب زيارتي لقطاع غزة

فلسطين اليوم-رام الله

كشف رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون, عن اتصالات تجري الآن لترتيب ذهابه إلى قطاع غزة من أجل استكمال لقاءاته مع أعضاء المجلس الوطني.

 

وقال الزعنون, إنه سيستمر في العمل على تنظيم اجتماعات لأعضاء المجلس في مختلف أماكن تواجدهم ولن يقبل محاولات البعض بتهميش دوره، وإنه سوف يدعو اللجنة المعنية بتفعيل منظمة التحرير للاجتماع بعد رمضان من أجل بحث مجموعة من المقترحات والتوصيات الخاصة بذلك، مؤكدا أهمية تنفيذ اتفاق المصالحة وأن تجتمع لجان تلك المصالحة بالتوازي وليس بالتعاقب.

وبخصوص الاجتماعات التي عقدها أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني في داخل الوطن في هذا التوقيت بالذات، أكد أن الهدف منها تفعيل دور الأعضاء وتوسيع دائرة مشاركتهم، وثانيا تم تقديم ما توصلت إليه تلك الاجتماعات من مقترحات وتوصيات إلى المجلس المركزي الذي عقد بتاريخ 2772011.

وكان الزعنون قد أطلع اليوم، أعضاء المجلس المتواجدين في عمان على نتائج اجتماعات المجلس المركزي الأخير الذي عقد في رام الله نهاية الأسبوع الماضي.

وشدد في بداية الاجتماع الذي حضره نائبا رئيس المجلس تيسير قبعة، والأب قسطنطين قرمش، على أهمية  قرارات المجلس المركزي، خاصة تلك المتعلقة بالذهاب إلى الأمم المتحدة من أجل الحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين والحصول على الاعتراف بها على كامل حدود الرابع من حزيران 1967.

وحذر الزعنون من اللجوء إلى صيغة العضوية غير الكاملة التي يروج لها البعض لأن من شأن ذلك أن يحول تلك الصفة إلى  دائمة وليس كما يتوقع البعض أن تكون مؤقتة لسنة أو سنتين ثم تتحول إلى عضوية كاملة.