شريط الأخبار

الاتحاد الأوروبي يساهم بـ22.5 مليون يورو لخزينة السلطة

04:40 - 02 تشرين أول / أغسطس 2011

الاتحاد الأوروبي يساهم بـ22.5 مليون يورو لخزينة السلطة

فلسطين اليوم-رام الله

ساهم الاتحاد الأوروبي، بمبلغ 22,5 مليون يورو (ما يقرب من 110 ملايين شيقل)، لمساعدة السلطة الفلسطينية في دفع رواتب ومخصصات التقاعد لنحو 83 ألف مزود للخدمات العامة ومتقاعد لشهر تموز.

 

وأوضح الاتحاد الأوروبي في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن هذه المساهمة بقيمة 22,5 مليون يورو تأتي من إجمالي الرزمة المالية بقيمة 145 مليون يورو كدعم مباشر لموازنة السلطة لعام 2011.

 

وأشار البيان إلى أن الاتحاد الأوروبي وافق على صرف هذه المساهمة مبكرا بناء على طلب رئيس الحكومة في رام الله الدكتور سلام فياض من أجل تغطية الاحتياجات المالية الطارئة للسلطة وفي سبيل احترام التزامات الاتحاد الأوروبي بصفته جهة مانحة يمكن الاعتماد عليها ويقوم بالصرف المنتظم للمساعدات.

 

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي كريستيان بيرغير: 'هذه رسالة واضحة لتعبر وتعكس التزامنا المتين نحو الشعب الفلسطيني في هذه الأوقات الصعبة؛ ونضم صوتنا مع فياض وندعو الجهات المانحة الأخرى لاحترام التزاماتها تجاه السلطة الفلسطينية لضمان أن يستمر الشعب الفلسطيني في تلقي الخدمات الأساسية وضمان الحفاظ على الإنجازات التي حققتها السلطة الفلسطينية'.

 

يذكر أن معظم المساعدات من الاتحاد الأوروبي تسير إلى السلطة عبر آلية بيغاس التي أطلقت عام 2008 من أجل دعم خطة الإصلاح والتنمية التابعة للسلطة الفلسطينية (2008-2010) ومن ثم الخطة الوطنية التابعة للسلطة الفلسطينية (2011-2013)، إضافة إلى المساعدة في تغطية نسبة كبيرة من المصاريف الجارية للسلطة الفلسطينية.

انشر عبر