شريط الأخبار

وزارة الأسرى: الأسيرة هناء الشلبي أقدم الأسيرات الإداريات في سجون الاحتلال

12:26 - 02 تشرين أول / أغسطس 2011

وزارة الأسرى: الأسيرة هناء الشلبي أقدم الأسيرات الإداريات في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم-رام الله

أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، بأن الأسيرة هناء يحيى الشلبي من جنين تعتبر من أقدم الأسيرات الإداريات المعتقلات في سجون الاحتلال، ومن الأسيرات اللواتي يقضين أطول فترة اعتقال إداري في تاريخ الأسيرات.

وأوضحت الوزارة أن تم تجديد الاعتقال الإداري لها بتاريخ 10/7/2011 لمدة أربع شهور إضافية و للمرة الخامسة على التوالي، وكانت قد اعتقلت إداريا بتاريخ 14/9 /2009 وجدد لها الاعتقال الإداري بشكل مستمر.

وأفادت الأسيرة هناء الشلبي لمحامية وزارة الأسرى شيرين عراقي التي زارتها في سجن'الشارون' الإسرائيلي، 'لم أعد أعلم متى سينتهي حكمي الإداري في ظل سياسة مجهولة وإجراءات قانونية غير عادلة تستند فقط الى معلومات استخبارية سرية لا تقدم في لائحة اتهام حتى استطيع الدفاع عن نفسي'.

واعتبرت الشلبي أن استمرار احتجازها إداريا وسيلة انتقامية وغير قانونية وأداة لتعذيبها نفسيا، مطالبة أن يتم إثارة قضيتها في المحافل القانونية، والعمل على تحريك حملة قانونية وإعلامية لوقف سياسة الاعتقال الإداري التعسفية.

وأشارت إلى أنها حرمت من زيارة ذويها فترة طويلة وخاصة شقيقها ساهر، وأن هذا المنع يأتي في إطار سياسة مقصودة لزيادة معاناتها وقهرها داخل السجن.

وجدير بالذكر أن ثلاث أسيرات معتقلات إداريا يقبعن في سجن الشارون الإسرائيلي وهن، هناء الشلبي من جنين، وكفاح قطش من رام الله، وعلياء الجعبري من الخليل.

وبينت وزارة الأسرى أن الاعتقال الإداري في صفوف الأسيرات قد تصاعد في الفترة الأخيرة حيث سبق أن اعتقلت مجموعة من النساء إداريا مثل الأسيرة منتهى الطويل، ولنان أبو غلمة، في حين لا تزال سلطات الاحتلال تحتجز 218 أسيرا إداريا في سجن النقب الصحراوي، جدد الاعتقال لهم أكثر من مرة.

 

انشر عبر