شريط الأخبار

مستشفى غزة الأوروبي يجري عملية جراحية معقدة

10:22 - 02 تشرين أول / أغسطس 2011

مستشفى غزة الأوروبي يجري عملية جراحية معقدة

فلسطين اليوم-غزة

بالرغم من الحصار المفروض على قطاع غزة وقلة الإمكانات يتواصل النجاح الطبي في مستشفى غزة الأوروبي , تمكن طاقم من أطباء جراحة الأوعية الدموية من إجراء عملية جراحية معقدة في الشريان السباتى والوريد المجاور له للمريض أيمن كلاب من سكان محافظة خان يونس، حيث تعرض هذا المريض لحادث سير وعلى إثره دخل في رقبته سيخا حديديا مما أدى إلى قطع جزئي في الشريان السباتي في منطقة التفرع وقطع كامل في الوريد المجاور له Jugular Vein Internal ونزيف دموي شديد ، علما بأن هذا الوريد موجود بالقرب من الجمجمة في منطقة Foramen Jugularis وهي منطقة خطرة ومعقدة نظراً لخروج معظم الأعصاب من المنطقة المذكورة، و أجرى العملية طاقم الجراحة وعلى رأسهم د. محمد عبد المجيد كلوب استشاري جراحة الأوعية الدموية والجراحة الدقيقة، ود. أيمن حسن السر أخصائي جراحة الأوعية الدموية وزميل كلية الجراحيين الملكية – بريطانيا والذين قدما من الخارج للعمل في مستشفيات وزارة الصحة وقد استمرت العملية لمدة ثلاث ساعات متواصلة حيث تم وصل الشريان ووقف النزيف الوريدي وبحمد الله تكللت العملية بنجاح دون حدوث أي مضاعفات دماغية أو عصبية.

 

و قد أبدى أهل المريض الشكر والعرفان للطواقم الطبية العاملة بالمستشفى على جهدهم الكبير في إنقاذ حياة ابنهم .

وفى سياق متصل أجرى طاقم جراحة الأوعية الدموية بمستشفى غزة الاوروبى عملية جراحية نوعية تمثلت في توصيل ساق شبه مبتورة بنسبة 80% نتيجة حادث سير حيث تم توصيل الشرايين والأوردة والأعصاب والأربطة والعظام للمريض ثم إجراء عدة عمليات تجميلية له.

هذا وأشاد د. سامي أبو سنيمة رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية بالمستشفى بدور وزارة الصحة في استجلاب الخبرات العلمية والفنية مما يشكل رافعة مهمة في تحسين الخدمة الصحية بشكل نوعي.

 

 

انشر عبر