شريط الأخبار

معهد دراسات التنمية يطلق مشروع تعزيز قيم النزاهة والشفافية في الجامعات بغزة

10:10 - 02 تشرين أول / أغسطس 2011

معهد دراسات التنمية يطلق مشروع تعزيز قيم النزاهة والشفافية في الجامعات بغزة

فلسطين اليوم- غزة

أطلق معهد دراسات التنمية IDS مشروع تعزيز قيم النزاهة والشفافية لدى طلبة الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة وذلك بتمويل و شراكة مع الائتلاف من أجل النزاهة والمسائلة أمان.

 

ويهدف المشروع إلى رفع الوعي العام بأهمية مكافحة الفساد و النزاهة بين الطلاب في الجامعات الفلسطينية و تحسين مؤشرات الشفافية من خلال ترسيخ ثقافة المسائلة و المحاسبة بما يدفع باتجاه حكم رشيد في الجامعات الفلسطينية .

 

وضمن أنشطة المشروع فقد نظم المعهد العديد من ورش العمل التوعوية لطلاب الجامعات والتي تم خلالها مناقشة مخرجات التقرير الذي أعدته مؤسسة أمان مسبقا حول القروض و المنح و الإعفاءات الجامعية لطلاب الجامعات لعام 2010 بهدف تحديثه وتطويره.

 

كما وسيتضمن المشروع برنامجا تدريبا من أجل بناء قدرات ( 25 ) طالب و طالبة من مختلف المجالس الطلابية بالإضافة لتشكيل نقطة شكوى تشرف عليها الجامعة و مجالس الطلبة , و عقد العديد من اللقاءات التثقيفية وجلسات الاستماع أيضا, كما وسيتم تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات الإعلامية منها سبوتات إذاعية، وحلقات إذاعية للتوعية، وحملة رسائل SMS .

 

وجدير بالذكر أنه جرى توقيع اتفاقية المشروع في مقر مؤسسة ائتلاف أمان لمكافحة الفساد وتعزيز منظومة النزاهة ، بحضور كلا من الدكتور محمد مقداد رئيس مجلس إدارة المعهد والدكتور كمال الشرافي نائب رئيس مجلس الإدارة ووائل بعلوشة مدير مكتب غزة عن ائتلاف أمان .

 

 

 

انشر عبر