شريط الأخبار

محافظ شمال سيناء: لم يتم تحديد هوية مرتكبي حادث العريش بعد

08:56 - 02 حزيران / أغسطس 2011

محافظ شمال سيناء: لم يتم تحديد هوية مرتكبي حادث العريش بعد

فلسطين اليوم- العريش

قال اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء اليوم، إن الموقف الأمني في سيناء هادئ  منذ أحداث الهجوم المسلح على قسم الشرطة مساء الجمعة الماضية.

وكان هذا الهجوم قد أسفر عن وفاة أربعة مصريين ومواطن فلسطيني يقيم في مدينة العريش بالقرب من مقر الشرطة الذي تعرض للهجوم.

وأكد المحافظ أن القوات المسلحة المصرية نجحت في تضييق الخناق علي المسلحين كما أظهرت أجهزة الشرطة بسالتها في الدفاع عن قسم ثان العريش والمقار الأمنية الأخرى وأفشلت مخطط اقتحام القسم لدرجة أنه لم يتمكن احد من المسلحين من الاقتراب من مبنى القسم والإصابات تمت خارج المبنى الذي لم يتأثر سوى ببعض الطلقات الطائشة.

وتابع المحافظ بأن النيابة العسكرية تواصل تحقيقاتها مع العناصر التي ألقي القبض عليهم ولم تسفر التحقيقات بعد عن هوية مرتكبي الهجوم.

وأكد أن هناك تعزيزات من القوات المسلحة وصلت إلى سيناء وستشهد الأيام القادمة تواجدا أمنيا في معظم المناطق في سيناء والتي تعد منافذ لدخول العناصر التي تهدد أمن وسلامة الوطن.

وقال المحافظ أن ما ينشر في وسائل الإعلام معظمه اجتهادات ولا يمكن تحديد هوية القائمين بالهجوم إلا بعد الانتهاء من التحقيقات التي تجريها النيابة حاليا، وانه قام بعدة زيارات إلي منطقة وسط سيناء ' قرى المنبطح وطلعة البدن القريبة من جبل الحلال'، ولم يلحظ أي دلائل أو تحرك مريب  في المنطقة.

انشر عبر