شريط الأخبار

بن العازر: “إسرائيل” على شفا كارثة

08:18 - 02 حزيران / أغسطس 2011

بن العازر: “إسرائيل” على شفا كارثة

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

دعا الوزير المستقيل بنيامين بن العازر رئيس حكومة الكيان بنيامين نتنياهو إلى تجميد الاستيطان في الضفة الغربية من أجل تسوية أزمة السكن والاحتجاجات الاجتماعية .

 

وأوضح بن العازر أن مليارات الدولارات تصرف اليوم لتعزيز وتسمين الاستيطان على حساب الشباب، محذراً من حصول كارثة كبيرة إذا لم تسو أزمة السكن داخل الكيان . وتابع “بلغ السيل الزبى واكتشف “الإسرائيليون” قوة الشعب واتخذوا قراراً بعدم الانصياع الأعمى للقيادة السياسية” .

 

وقال بن العازر في حديث لموقع “واينت” التابع لصحيفة “يديعوت أحرونوت” أمس إن الاحتجاجات الشعبية في “إسرائيل” تتأثر بالثورات العربية . وأبدى قلقه من انفجار فلسطيني غير مسبوق جديد في سبتمبر المقبل محذراً من أن الفلسطينيين لم يخرجوا بعد طاقاتهم كافة، كما حذر من تداعيات استراتيجية للحالة الاقتصادية  الاجتماعية السائدة في الكيان اليوم ومن فقدانها مناعتها نتيجة الظلم اللاحق بالطبقة المتوسطة .

 

ودعا بن العازر لتقليص ميزانية الأمن من أجل حل مشكلات اقتصادية  اجتماعية وإلا فقدت “إسرائيل” مناعتها . وأكد أن الكيان أمام حالة طوارئ هي الأكثر تعقيداً منذ ،1948 لا سيما أنه أمام معضلة اجتماعية فيما تنتظره أزمة سياسية الشهر المقبل الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة وربما تقوده هذه الأوضاع إلى حالة فوضى .

 

انشر عبر