شريط الأخبار

مبارك تسلم الاستدعاء الرسمي للحضور للمحكمة ومصدر يؤكد انه لايصوم

08:12 - 02 تموز / أغسطس 2011

مبارك تسلم الاستدعاء الرسمي للحضور للمحكمة ومصدر يؤكد انه لايصوم

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن اللواء محمد نجيب مدير أمن جنوب سيناء أنه تلقى إخطاراً الأحد من نيابة وسط القاهرة لإبلاغ الرئيس السابق حسني مبارك بموعد محاكمته في الثالث من آب/ أغسطس الجاري. وقال مدير الأمن إنه أبلغ بنفسه مبارك بشأن مثوله أمام القضاء للمحاكمة فيما نسب إليه من اتهامات . وأضاف نجيب أنه بمجرد إعلان مبارك بالإخطارعلق قائلا إنه يريد فرصة حتى يراجع المحامة الخاص به ، وبعد دقائق من مراجعة المحامة قام مبارك بالتوقيع على الإخطار .

وفي ذات السياق أكد مصدر طبي رفيع بمستشفى شرم الشيخ أن حالة الرئيس السابق لا تزال مستقرة، بينما ما زالت حالة الإكتئاب تنتابه، مما أفقده الشهية، وعدم تناول الطعام مما أثر على وزنه، وبعد تسلمه إخطار المحاكمة ظهرت عليه علامات القلق والتوتر التي أصابت أيضا زوجته سوزان ثابت بمجرد معرفتها بتلقيه إخطار المحاكمة ومثوله أمام القضاء في 3 أغسطس الجاري.

وعلى صعيد المحاكمة تفقد منصور عيسوي وزير الداخلية الإثنين قاعة المحاكمة التي ستشهد محاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك الأربعاء المقبل بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

وعقد عيسوي لقاء مع عدد من مساعديه من القيادات الأمنية ناقش خلاله الخطة النهائية لتأمين المحاكمة والمنطقة المحيطة بها، والتي سيتم تنفيذها بالتنسيق مع القوات المسلحة.

كما ناقش وزير الداخلية كافة الضوابط والإجراءات التنظيمية والمتعلقة بالتيسير لمن يسمح لهم بحضور المحاكمة وفقاً لما سبق وقررته الجهات القضائية المختصة.

من جانب آخر أعلن الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة والسكان أن دور وزارة الصحة في تأمين عملية نقل الرئيس السابق الى المحكمة هو توفير الاطباء والمتخصصين لمرافقته اثناء عملية النقل .

وقال المصدر إن الحالة الصحية للرئيس السابق لا تسمح بأن يؤدي فريضة الصيام خلال شهر رمضان المبارك وذلك لاعتبارات طبية كثيرة أبرزها تقدمه في العمر وحالة الوهن والضعف العام التي يعاني منها بسبب عزوفه عن تناول الطعام منذ إصابته بحالة الاكتئاب التي تسيطر عليه منذ تلقيه نبأ إحالته ونجليه علاء وجمال لمحكمة الجنايات.

وأضاف أن صيام مبارك يعرضه لمخاطر شديدة وعلى الرغم من انه لا يعتمد حاليا في تغذيته سوى على السوائل فقط ورفضه شبه التام للطعام خلال الأسبوعين الماضيين إلا أن هذه الكميات كفيله بالحفاظ على وضعه مستقرا.

وأشار المصدر الى أن الرئيس السابق تلقى يوم الأحد جلسة تمرينات سلبية على يد اخصائية العلاج الطبي الطبيعي الموجودة بالمستشفى وذلك بناء على توصية مباشرة من الفريق المعالج بهدف تنشيط عضلات جسده التي يسيطر عليها الوهن التام ولتلافي إصابته بقرحة الفراش.

بالنسبة لحالته النفسية أوضح المصدر الطبي أن مبارك لا يزال في حالة انهيار نفسي كامل ولم ترصد التقارير الطبية الصادرة عن أطبائه أي بوادر تحسن في وضعه النفسي وما زالت أعراض الاكتئاب تسيطر عليه تماما.

وفي سياق آخر اكد المصدر أن الصورة ما زالت غير واضحه لإدارة المستشفى فيما يتعلق بعملية نقل الرئيس السابق المفترض الى القاهرة صباح الأربعاء لحضور جلسة محاكمته مع نجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي وباقي المتهمين في قضية قتل الثوار .

وشدد أنه لم يتلق المستشفى أي إخطارات رسمية أو تكليفات شفهية باتخاذ إجراءات خاصه بنقل مبارك، موضحا أن المستشفى ليس طرفا في إشكالية نقله من عدمه حيث يقتصر دوره كمؤسسة علاجية على تقديم الخدمة الطبية بأقصى كفاءة ممكنه في حدود إمكانياتها ولكافة المرضى دون استثناء.

وأضاف المصدر الأمني انه في حالة نقل مبارك سيكون من خلال طائرة حربية مجهزة طبيا عن طريق مطار شرم الشيخ بعد نقله من المستشفى بواسطة سيارة إسعاف توصله إلى المطار غدا الأربعاء.

 

 

 

انشر عبر