شريط الأخبار

وصل عبر قافلة الابتسامات..هنية يستقبل وفدًا شبابيًا دوليًا

11:51 - 01 أيلول / أغسطس 2011

  

وصل عبر قافلة الابتسامات..هنية يستقبل وفدًا شبابيًا دوليًا

فلسطين اليوم- غزة

استقبل رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية اليوم الإثنين، وفدًا شبابيًّا دوليًّا، وصل إلى قطاع غزة مشاركًا في قافلة أميال من الابتسامات 4.

وأكد هنية خلال اللقاء على ضرورة التلاقي الشبابي بين شباب فلسطين والعالم لتبادل الآراء والثقافات وتعميق التواصل بما يخدم القضية الفلسطينية.

وشدد على أن القافلة الشبابية تدل على أن الشباب حول العالم في القمة وهم أحرار يقفون مع الشعب الفلسطيني وقضيته، معبرًا عن شكره العميق وتقديره للشباب اللذين أتوا بالقافلة من مسافات بعيدة ليصلوا إلى قطاع غزة.

وقال إن كل الشعب الفلسطيني ولاسيما الأطر الشبابية تقدر جهودهم، مضيفًا أن "هذه القافلة ذات طابع ورسالة مميزة فهي مكونة من الشباب وتأتي خلال عام الشباب الذي أقرته الحكومة الفلسطينية، وذلك لما للشباب دور في التحرر والصمود وكل ما يجري في العالم".

وأشار إلى أنه جرى في غزة تنفيذ نحو 270 مخيمًا صيفيًّا شارك فيها آلاف الشباب وكانت تحمل عنوان (نصرت بالشباب)، "الأمر الذي يؤكد اعتزازنا بالشباب الفلسطيني الذي فجر الانتفاضتين وقدم الشهداء والجرحى والأسرى لتحرير الأرض".

وأشاد بحركة التضامن العالمي مع قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًّا، مؤكدًا أن رسالة القافلة وكل القوافل وصلت والتي "تفيد بأن غزة لا يمكن أن يستفرد بها، وأن الشعب الفلسطيني ليس وحده في مواجهة الاحتلال والحصار، فالاحتلال يصيبه حالة من الاستنفار في ظل القوافل الأمر الذي يدلل على أهميتها".

بدوره، أكد عصام يوسف، المنسق العام لقافلة أميال من الابتسامات، استمرار القوافل، حيث ستكون قافلة أخرى في نهاية رمضان وثانية بين العيدين وأخرى في عيد الأضحى المبارك.

 

انشر عبر