شريط الأخبار

عشية رمضان.. "إسرائيل" تصادق على مجموعة من التسهيلات بالضفة الغربية

04:24 - 01 حزيران / أغسطس 2011

عشية رمضان.. "إسرائيل" تصادق على مجموعة من التسهيلات بالضفة الغربية

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

صادق وزير الحرب الصهيوني أيهود باراك, اليوم الاثنين, على سلسلة تسهيلات للفلسطينيين بمناسبة شهر رمضان المبارك, بناء على توصيات ما أسماه رئيس هيئة الأركان العامة في جيش الحرب الجنرال بني غانتس.

وتشمل هذه التسهيلات منح تصاريح لزيارة أقارب في "إسرائيل" وللفلسطينيين الراغبين في التوجه إلى الخارج عبر مطار بن غوريون الدولي.

كما سيتم فتح حاجز المحكمة شمال رام الله للتنقل الحر حتى منتصف الليل, وفي حواجز غور الأردن سيسمح بمرور فلسطيني 48  وسيسمح بانتقال شاحنات محملة بالبضائع بين الضفة الغربية وغور الأردن , كما سيفتح حاجز رقم 107 في منطقة قلقيلية أمام فلسطيني 48 العائدين من زيارات الأقارب في الضفة الغربية.

وفي مدينة القدس, قررت السلطات الصهيونية السماح لألفي فلسطينيي بأداء الصلاة ما عدا أيام الجمعة, حيث تقرر في أيام الجمعة خلال شهر رمضان وفي ليلة القدر, السماح بدخول الأقصى لرجال لهم تصاريح دخول ممن تتجاوز أعمارهم الخامسة والأربعين وهم متزوجون ولهم أطفال, ولرجال فوق سن الخمسين دون تصاريح, وللنساء تتراوح أعمارهن بين 30 عاما وحتى 45 عاما صاحبات التصاريح وهن متزوجات ولهن أطفال, ولن تكون النساء اللواتي تتجاوز أعمارهن الخامسة والأربعين بحاجة إلى تصاريح.

انشر عبر