شريط الأخبار

بدء حملة خدمات النت المباشر .. ومصدر متخصص يبين الفائدة الوحيدة منها

12:24 - 01 تشرين أول / أغسطس 2011

بدء حملة خدمات النت المباشر .. ومصدر متخصص يبين الفائدة الوحيدة منها

فلسطين اليوم _ غزة (خاص)

مع حلول شهر رمضان المبارك بدأ في قطاع غزة اليوم تشغيل خدمة "الانترنت عبر النفاذ الجزئي" BSA والذي أتاح تنافس حقيقي في سوق الانترنت بين عدة شركات في قطاع غزة على رأسها شركتي "فيوجن" وحضارة التابعة لشركة الاتصالات.

 

وقال متحدث باسم شركة فيوجن إن المنافسة ستنعكس ايجابيا على مستوى خدمة المواطن وجودة الانترنت وسرعته مؤكدا أن شركته تقدم "التحميل" بلا حدود وان الأسعار اقل وتتنوع حسب حجم الحزمة المطلوبة.

 

وكان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحكومة غزة د. أسامة العيسوي أكد الأسبوع الماضي أن خدمة  تقديم  الإنترنت عبر النفاذ الجزئي المباشرBSAستنطلق في غزة مطلع شهر آب/ أغسطس القادم.

 

 وقال العيسوي في بيان له إن وزارته أنهت كافة استعداداتها لإطلاق الخدمة في موعدها المحدد لتلبية احتياجات المواطنين، وترسيخا لمبدأ المنافسة وتحرير سوق الاتصالات.

 

 وقال إن "تفعيل نظام "بت ستريم" من شأنه أن يتيح فرصة تزود المواطنين من شركات أخرى جديدة، بعد احتفاظ شركة الاتصالات الفلسطينية بتقديم خدمة الانترنت لوحدها طيلة الفترة الماضية".

 

 وتوقع الوزير العيسوي أن يتم تخفيض الأسعار وفقا للنظام الجديد من 10 إلى 20 في المائة، موضحًا أن ذلك سيصب في مصلحة المواطن والشرائح المستفيدة من خدمات الإنترنت في المجتمع.

 

من جهة ثانية أكد خبير متخصص في مجال الاتصالات في حديث خاص لـ" فلسطين اليوم " أن الاستفادة الوحيدة للمواطنين من الحملة تكمن فقط في التحميل , وذلك لأن كل شركة من الشركات المنافسة " حضارة , فيوجن , نت ستريم" ستتنافس في تقديم خدمة أسرع للتحميل , منوهاًُ إلى أن التخفيض على الأسعار لا يكاد يذكر , وذلك لأن رسوم شركة الاتصالات ستظل ثابتة سواء بنظام ADSL أو بنظام الانترنت المباشر .

 

وعن الخدمة التي أطلقتها شركة فيوجن بأن تمنح أول 5000 مشترك خدمة انترنت مجاناً , قال المصدر :" هناك قرعة ستجرى على الـ 5000 آلاف مشترك , سيتمتع فقط واحد أو اثنان منهم بخدمة مجانية مدى الحياة , وسيحصل عدد آخر على خدمة مجانية لأشهر " , مشيراً إلى أن عدد المستفيدين فقط لن يتجاوز 100 مستخدم .

 

 

انشر عبر