خبر عريقات: الموافقة على عضوية فلسطين بالأمم المتحدة يدعم خيار الدولتين

الساعة 08:40 ص|01 أغسطس 2011

عريقات: الموافقة على عضوية فلسطين بالأمم المتحدة يدعم خيار الدولتين

فلسطين اليوم _ أريحا

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح' صائب عريقات، أن موافقة المجتمع الدولي على عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة وبعاصمتها القدس الشرقية وعلى حدود الرابع من حزيران 1967، يشكل خطوة حقيقية للمحافظة على عملية السلام وعلى مبدأ الدولتين على حدود1967.

 

جاء ذلك أثناء لقاء عريقات مع ممثل السكرتير العام للأمم روبرت سيري، وممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين كريستيان بيرجر، ونائب القنصل الأميركي العام، كل على حده.

 

وشدد عريقات على أن سعي فلسطين للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة لا يتعارض مع عملية السلام ولا مرجعياتها، سواء أكانت الاتفاقات الموقعة، أو قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة، أو خارطة الطريق، أو مبادرة السلام العربية.

 

وعلى صعيد ما يتردد حول مفاوضات فلسطينية- إسرائيلية على مستويات مختلفة، أكد عريقات أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة ولم تجر أي مفاوضات منذ أن جاءت حكومة نتنياهو إلى الحكم، وأن اللقاءات التي عقدت في واشنطن، وشرم الشيخ والقدس الغربية لا يمكن اعتبارها مفاوضات، حيث ارتكزت على سؤال طرحه الرئيس محمود عباس على رئيس الوزراء الإسرائيلي: هل ستوقف الاستيطان؟ فرد نتنياهو: 'لا'، فكان أن توقفت هذه اللقاءات.