خبر اصابة جندي لبناني برصاص الاحتلال واستنفار عند الحدود الشمالية

الساعة 06:32 ص|01 أغسطس 2011

اصابة جندي لبناني برصاص الاحتلال عند الحدود الشمالية

 فلسطين اليوم _ وكالات

أعلن الناطق العسكري الإسرائيلي إن اشتباكا مسلحا وقع صباح الاثنين بين قوتين من الجيشين الإسرائيلي واللبناني عند الحدود بين الدولتين في منطقة قرية الغجر وأن جنديا لبنانيا أصيب في الاشتباك.

 

وزعم الناطق العسكري الإسرائيلي أن دورية لجيش الاحتلال تعرضت لنيران من الجانب اللبناني للحدود وأن القوة الإسرائيلية ردت على مصادر النيران.

 

وأضاف الناطق العسكري إنه لم تُسجل إصابات في صفوف القوة الإسرائيلية ,غير أن اصابة وقعت في صفوف الجيش اللبناني .

 

فيما أفادت مصادر لبنانية أنه عند الساعة السابعة والربع من صباح اليوم تقدم سبعة جنود إسرائيليين من مواقعهم في الأراضي المحتلة واجتازوا الحدود باتجاه نبع الوزاني حتى مسافة عشرين متراً، فتصدى لهم الجيش اللبناني وأطلق النار باتجاههم، وأجبرهم على التراجع إلى بلدة الغجر المحتلة.

 

وأضافت المصادر أن الجيش الإسرائيلي أطلق نيران رشاشاته عند الساعة الثامنة إلا عشر دقائق، باتجاه موقع الجيش اللبناني في منطقة الوزاني وعلى المتنزهات الموجودة في المكان.

 

فيما  أفادت مصادر ميدانية في جنوب لبنان  أن القوات الإسرائيلية تسير دوريات مؤللة داخل الجزء الشمالي اللبناني المحتل من بلدة الغجر وعلى طريق الغجر ـ العباسية وصولاً حتى موقع الحماري المطل على نبع الوزاني امتداداً حتى مستعمرتي المطلة ومسكاف عام.

 

وأضافت المصادر أن الجيش اللبناني وبعد الاعتداء عليه صباحاً من قبل القوات الإسرائيلية، وضع جنوده على الحدود اللبنانية في حال استنفار وتأهب، تحسباً لأي تطورات أمنية مستجدة، مشيرة إلى إصابة جندي لبناني بجروح جراء اطلاق النار من قبل الجيش الإسرائيلي على موقع للجيش اللبناني في الوزاني.

 

وأضافت المصار أن قوات الـ"يونيفيل" بدورها تسير دوريات وصولاً على طول الحدود حتي الوزاني، فيما تحدثت معلومات عن اتصالات تجريها هذه القوات لوقف تداعيات ما يحصل.

وكانت مصادر لبنانية ذكرت  أنه لم تقع إصابات بشرية في الاشتباكات التي حصلت صباح اليوم بين الجيش اللبناني والجيش الإسرائيلي في منطقة الوزاني عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية