شريط الأخبار

وقائي نابلس يختطف طالبين من بلدة عقربا اثناء اقتحام محل تجاري

03:07 - 31 تشرين أول / يوليو 2011

بعد رفضهم الاستجابة للاستدعاء

وقائي نابلس يختطف طالبين من بلدة عقربا اثناء اقتحام محل تجاري

فلسطين اليوم: غزة

اعتقلت أجهزة أمن السلطة في مدينة نابلس يوم أمس السبت كل من الشاب علاء  سعود طه (26 عاماً) والشاب محمد جمال خاطر ( 26 عاماً) من بلدة عقربا وذلك بعد مداهمة محل تجاري تواجدا فيه بمدينة نابلس.

وأوضحت الحملة الشبابية لرفض الاستدعاءات أن مسؤول في جهاز الأمن الوقائي سأل الشابان أثناء اعتقالهم عن سبب رفضهم للاستدعاءات، وقيامهم بتمزيق الطلبات في وجه مناديب الأجهزة، فما كان من الطالب علاء طه إلا الرد قائلاً " لقد تم اعتقالنا لدى جهازكم بما فيه الكفاية وضاع علينا أكثر من عام ونصف العام في الجامعة بسبب اختطافاتكم المتكررة دونما وجه حق".

وهدد المختطف علاء طه بأنه سيدخل في إضراب مفتوح عن الطعام إن استمر اعتقاله، وقال قبيل لحظات من اعتقاله "فليسمعها الجميع أني من الآن مضرب عن الطعام حتى يتم الإفراج عني من سجونكم الظالمة".

وكان كل من الطالبين طه وخاطر من فرسان عقربا الذين أعلنوا رفضهم لسياسة الاستدعاءات السياسية التي تنتهجها الأجهزة الأمنية منذ بداية الأحداث في الضفة الغربية، وكان آخر استدعاء وصلهم قبل أقل من أسبوع وقام الشابان برفضه ضمن حملة " رفض الاستدعاءات " التي انتشرت بقوة في أوساط الشباب بالضفة.

يشار إلى أن المختطفين علاء طه ومحمد خاطر أسيران محرران، وهم من طلبة جامعة النجاح الوطنية، وسبق وأن اختطفوا لدى الأجهزة الأمنية أكثر من مرة، وحرمتهم الاعتقالات المتكررة لدى أجهزة الاحتلال والسلطة من إكمال تعليمهم الجامعي وحالت دون تخرجهم حتى الآن.

انشر عبر