شريط الأخبار

البقول قاهرة الجوع فى رمضان

02:30 - 31 حزيران / يوليو 2011

 

البقول قاهرة الجوع فى رمضان

فلسطين اليوم- وكالات

أكد الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أهمية تناول البقول فى وجبتى إفطار وسحور رمضان لما لها من أهمية غذائية مرتفعة تفيد جميع وظائف الجسم إلى جانب أن أسعارها فى متناول الجميع.

وقال الدكتور مجدى بدران إن هناك الكثير من العوامل التى تحول دون استفادة الجسم من العناصر الغذائية الموجودة فى هذه البقول، كما أن المصريين لا يستفيدون من السعادة الفولية الناتجة عن بعض المواد الموجودة فى الفول مثل السيراتونين الهرمون المسئول عن الشعور بالسعادة والرضا، ومن هذه الأسباب التدخين وهو موجود فى 70 فى المائة من المنازل المصرية و80 فى المائة من المطاعم، بالاضافة الى عدم إضافة فيتامين سى " عصير الليمون "لوجبات الفول .

وأشار بدران إلى أن التلوث البيئى يقلل أيضا من إنسياب السعادة الفولية فى المجتمع المصرى والحل هو نشر مفهوم النظافة داخل المنزل وخارجه ومحاربة القمامة .

وأضاف أنه سيتحدث فى ندوة " الصوم وقبول البقول " المزمع اقامتها مساء بعد غد " الثلاثاء " بساقية عبد المنعم الصاوى عن فوائد البقوليات للانسان والتى يصل عددها الى 13 ألف نوع موجود على سطح الارض.

 

وأشار بدران إلى أن الندوة ستركز على عدة عناصر رئيسية، هى أنواع البقول المختلفة، وأهمية الانواع المنتشرة فى غذاء المصريين، خاصة وأن الفراعنة هم أول من دمس الفول وصنع البيصارة، والسعادة الفولية وأهمية تناول الفول فى السحور،والقيمة الغذائية للبقول ودورها فى رفع المناعة والحماية من السرطان .

 

انشر عبر