شريط الأخبار

بلدية غزة تنهي استعداداتها لاستقبال شهر رمضان

12:19 - 31 حزيران / يوليو 2011

بلدية غزة تنهي استعداداتها لاستقبال شهر رمضان

فلسطين اليوم-غزة

أنهت بلدية غزة استعدادتها لاستقبال شهر رمضان المبارك عبر تعليق اليافطات و الفوانيس الرمضانية في المفترقات و الشوارع الرئيسة  وبالقرب من الشوارع المؤدية إلى دور العبادة، و تقدم رئيس و أعضاء المجلس البلدي بالتهنئة إلى أبنائ المدينة بمناسبة حلول الشهر الفضيل.

بدورها أشارت دائرة الإنارة في البلدية إلى أنها عملت على قدم وساق في صيانة شبكات الإنارة في الشوارع و المفترقات الرئيسة التي تشهد اكتظاظاً ملحوظا خلال شهر رمضان ، لافتة إلى أنها أيضاً علمت على صيانة الشوارع المؤدية إلى دور العبادة خاصة تلك التي تشهد إكتظاظاً في أعداد المصلين.

كما أوضحت الدائرة أنها إنتهت مؤخراً من إعادة إنارة شارع المنصورة في حي الشجاعية شرق المدينة بعد بعد فقدان عشرات الامتار من الكوابل، لافتة إلى تركيبها ما يقارب 36 فانوساً لإضاءة الشارع.

كما ذكرت دائرة الإنارة إلى أنها عملت على إنارة منطقة البقارة في حي المنارة بشكل كامل .

مراقبة الأغذية

من ناحيتها أعلن قسم مراقبة الأغذية وتراخيص المهن في بلدية غزة أنه أتم استعداده  لاستقبال شهر رمضان المبارك عبر حملات تفتيش منظمة بدأها القسم على الأسواق و أماكن تخزين وبيع الأطعمة الأطعمه خاصة المجمدات و المعلبات.

 

 كما أوضح القسم أنه وضع خطة لمراقبة المطابخ التي تنشط خلال الشهر الكريم في اعداد وجبات الطعام ، لافتاً إلى أن هدف الحملات الحيلولة دون تسرب أي أطعمه فاسدة للمواطنين و المحافظة على صحة الطعام المقدم و صحة العاملين في تصنيع الأغذية داعيةً التجار الى الحرص على عدم نشر منتوجاتهم خاصة اللحوم  و المجمدات تحت اشعة الشمس ، كما دعت المواطنين للتأكد من تاريخ انتهاء المنتوجات .

انشر عبر