شريط الأخبار

زكارنة يهاجم السلطة:أزمة الرواتب مفتعلة والأموال موجودة ويمكن صرفها

10:08 - 31 تموز / يوليو 2011

زكارنة يهاجم السلطة:أزمة الرواتب مفتعلة والأموال موجودة ويمكن صرفها

فلسطين اليوم- رام الله

قال رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة، إن مجلس النقابة يعلن وقف الشراكة مع الحكومة، وإن الإضراب المفتوح ابتداء من الثلاثاء، هو الخيار الوحيد أمام المجلس الذي سيجتمع غدا الإثنين.

 

وأضاف زكارنة، في بيان صحفي اليوم الأحد، أن هذه الأزمة (صرف الرواتب) مفتعلة، والحكومة تنتهج سياسة التعتيم لإحباط الموظف والمواطن'، مشيرا إلى أن 'الخزينة لديها كامل الراتب ولم تقم الحكومة بإعلام النقابة عن أي جديد، رغم الاتصالات مع كل الأطراف المعنية.

 

وبين زكارنة أن الموظفين يمرون من أمام المحال التجارية التي تعرض مستلزمات رمضان، دون أن يستطيعوا شراء احتياجاتهم، وليس لديهم المال أجرة المواصلات للوصول للعمل، وبعضهم لم يتمكن من تسجيل أبنائه في الجامعات.

 

واتهم الحكومة بأنها 'تعتمد سياسة التضليل، وخاصة في الأمور المالية، وهذا غير مقبول من قبل الموظفين'، مشيرا إلى 'أن الأموال موجودة وتستطيع الحكومة صرف الرواتب متى تشاء'.

 

ودعا زكارنة المواطنين إلى إنجاز معاملاتهم من الوزارات غدا الإثنين، قبل بدء الإضراب المفتوح، مبينا أن 'النقابة ستراعي استمرار الخدمة لهم ولو بالحد الأدنى، ولن تدخل بالشراكة مع حكومة لا تفي بمواعيدها'.

انشر عبر