شريط الأخبار

طائرة حربية لنقل مبارك لمقر المحاكمة

09:49 - 31 تموز / يوليو 2011

طائرة حربية لنقل مبارك لمقر المحاكمة

فلسطين اليوم- وكالات

كشف مصدر أمنى مصري عن سيناريوهات نقل الرئيس المخلوع حسنى مبارك للقاهرة، لبدء أولى جلسات محاكمته ونجليه والمتهمين بقتل الثوار الأربعاء المقبل.

وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه، إن هناك سيناريوهين لا ثالث لهما، الأول أن يتم نقل الرئيس المخلوع بطائرة حربية «هليكوبتر» فجر يوم المحاكمة، إلى مكان محاكمته مباشرة.

أما السيناريو الثاني، وهو ضعيف على حد قول المصدر، فهو أن تتم محاكمته في شرم الشيخ في حالة ما إذا وردت تقارير طبية تؤكد استحالة نقله. في السياق ذاته اجتمعت أمس اللجنة المشكلة من المستشار محمد منيع مساعد وزير العدل لشئون المحاكم، والمستشار السيد عبد العزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة بحضور المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة الجنايات التي ستباشر محاكمة الرئيس المخلوع، ولم تنته اللجنة من اجتماعها حتى مثول الجريدة للطبع.

وقال مصدر طبي بمستشفى شرم الشيخ الدولي إن حالة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك مستقرة ومطمئنة ولا تمنع من نقله من مستشفى شرم الشيخ إلى القاهرة لحضوره أولى جلسات محاكمته يوم الأربعاء المقبل، لكن المؤشرات العامة تؤكد عدم نقله لأن إدارة المستشفى لم تتلق حتى الآن أي تعليمات من أي جهة حكومية بنقل مبارك من المستشفى للقاهرة.

 

انشر عبر