شريط الأخبار

أميال من الابتسامات4 تصل الى غزة اليوم

06:48 - 30 حزيران / يوليو 2011

فلسطين اليوم – غزة

من المتوقع أن تصل اليوم الاثنين قافلة أميال من الابتسامات4 الى قطاع غزة عبر معبر رفح، في محاولة لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة منذ نحو 5 سنوات.

 

و بحسب الناطق باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار, علي النزلي، فإن قافلة أميال من الابتسامات "4" ستدخل اليوم إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري للتضامن مع الفلسطينيين المحاصرين في القطاع.

 

و أكد النزلي في تصريح صحفي, أن السلطات المصرية قررت السماح للقافلة المكونة من 50 متضامناً بريطانياً وعربياً المكوث في غزة حتى يوم الأربعاء المقبل.

 

وأوضح أن الوفد الشبابي البريطاني جاء للتضامن مع الشباب الفلسطيني وتنظيم سلسلة فعاليات تتمثل في إجراء مسابقات رياضية, وثقافية, لتسليط الضوء على معاناة الفلسطينيين وبحث طرق التعاون المشترك.

وأضاف المتحدث باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار, أن الوفد الشبابي البريطاني سيجري عدت زيارات لمؤسسات المجتمع المدني والأندية الرياضية في غزة للتعرف على طبيعة عملها والمعيقات التي تواجهها في ظل الحصار "الإسرائيلي".

 

وتحمل قافلة أميال من الابتسامات "4" مجموعة من الأدوية وحليب الأطفال الخاص الذي تفتقد إليه مستشفيات القطاع بفعل الحصار "الإسرائيلي" وإغلاق معبر كرم أبو سالم -المعبر الوحيد مع غزة-, في وجه مئات الاحتياجات الإنسانية العاجلة للغزيين.

 

يشار إلى أن السلطات المصرية أعاقت دخول القافلة لعدة أيام عن موعدها المحدد، بحجة استكمال الإجراءات المطلوبة لدخول المتضامنين إلى قطاع غزة.

انشر عبر