شريط الأخبار

الدفاع المدني برام الله: 283 حريق خلال الأسبوع الماضي

04:16 - 30 تموز / يوليو 2011

الدفاع المدني برام الله: 283 حريق خلال الأسبوع الماضي

فلسطين اليوم-غزة

 

أعلنت طواقم الدفاع المدني في رام الله، اليوم السبت، أنها تعاملت مع  283 حادث حريق وإنقاذ خلال الأسبوع الماضي.

وقال بيان صدر عن الدفاع المدني وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه, إنه جرى تحرير وإخلاء 29 إصابة خلال تعاملها مع 230 حادث حريق و53 حادث إنقاذ خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح البيان، أن حوادث الحريق كانت في منازل ومخازن ومحلات تجارية ومركبات وغالبيتها في أعشاب جافة وأشجار زيتون ومثمرة وحرجية نتيجة لاعتداء المستوطنين، والإهمال، وعبث الأطفال، والعمد، والتماس الكهربائي، ومعظم حوادث الإنقاذ كانت نتيجة حوادث سير وأعطال في مصاعد كهربائية.

وعلى صعيد آخر، ذكر التقرير أن إدارة الوقاية والسلامة العامة أصدرت 359 تصريحا بعد الكشف على منشآت ومؤسسات وحرف المختلفة ومطابقتها لشروط الوقاية والسلامة العامة بعد إنجاز 746 جولة ميدانية على تلك المنشآت والحرف والتجمع والمؤسسات، وتم أيضاً الكشف ومنح تصريح عمل لـ63 مصعدا كهربائيا في محافظات الوطن.

وعلى الصعيد التدريبي ورفع الوعي المجتمعي لدى المواطنين ذكر التقرير أنه تم عقد 42 دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية، شملت ربات منازل ومؤسسات ومصانع وموظفين ومنتسبي الأجهزة الأمنية ومخيمات صيفية، وتنفيذ تمارين إخلاء فيها والتدريب على السلوك والتصرف السليم خلال الحوادث والتأهب والاستعداد لها؛ حيث استفاد منها 1720 متدربا.

 

انشر عبر