شريط الأخبار

د. بحر يدين اختطاف الاحتلال للنائب أبو طوس

03:04 - 30 حزيران / يوليو 2011

د. بحر يدين اختطاف الاحتلال للنائب أبو طوس

فلسطين اليوم: غزة

دان د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي قيام سلطات الاحتلال باختطاف النائب عن محافظة طوباس خالد أبو طوس الليلة الماضية، مؤكدا أن سياسة الاحتلال في إعادة اختطاف النواب قد فشلت فشلا ذريعا، وأن محاولات تغييبهم عن ساحة العمل السياسي والمجتمعي الفلسطيني في الضفة الغربية قد انتهت إلى غير رجعة.

وأكد بحر في بيان صحفي أن اختطاف النائب أبو طوس يعبر عن عمق الأزمة المستفحلة لدى حكومة الاحتلال، ومدى التخبط الذي يهيمن على دوائر صنع القرار في دولة الكيان الصهيوني ورغبتها في توتير الساحة الفلسطينية، مشيرا إلى عجز الاحتلال عن كبح الفعالية الواضحة والتأثير المطرد للنواب في كافة أرجاء الضفة الغربية رغم كل المؤامرات التي حيكت للنيل منهم وحجزهم عن مكامن التأثير في المجتمع الفلسطيني.

وتساءل بحر عن دور المنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية التي تنشط في بقاع ومناطق جغرافية معينة في العالم فيما تخرس وتصمت صمت القبور حين يتعلق الأمر بممارسات الاحتلال القمعية بحق شعبنا الفلسطيني ونوابه المنتخبين، مؤكدا أن ذلك يعبر عن نفاق سياسي، وازدواجية مقيتة في المعايير، وتشجيع للاحتلال على التمادي في ممارساته الغاشمة تحت ستار الصمت الدولي المريب الذي يوازي التواطؤ المقصود الذي يستبطن أجندة سياسية خبيثة ومفضوحة.

ودعا بحر نواب المجلس التشريعي والكتل والقوائم البرلمانية إلى التكاتف في وجه الهجمة الصهيونية ضد النواب، مشددا على أن الاصطفاف البرلماني الجمعي في وجه الاحتلال وممارساته القمعية من شأنه أن يحبط كافة مخططات الاحتلال، ويربك حساباته على الدوام، ويرسخ العمل البرلماني وآثاره الهامة في كافة مناحي وتفاصيل الحياة الفلسطينية.

انشر عبر