شريط الأخبار

مجهولون يفجرون خطوط تبريد محطة تصدير الغاز لإسرائيل

02:53 - 30 تموز / يوليو 2011

اشتباك بين الجيش المصري ومسلّحين حاولوا اقتحام محطة تصدير الغاز لإسرائيل في سيناء

فلسطين اليوم- وكالات

وقعت اشتباكات بعد ظهر اليوم السبت بين الجيش المصري ومسلّحين مجهولين حاولوا اقتحام محطة تصدير الغاز الى اسرائيل بالقرب من بلدة الشيخ زويد في شمال سيناء، وقالت مصادر أمنية مصرية إن "المسلحين هاجموا محطة تصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل بقذائف "آر بي جي"، وقاموا بقصف احد خطوط التبريد المتصلة بخط تصدير الغاز، ما تسبب في إحداث ثقب في الأنبوب الذي كان خاليا من الغاز" بسبب توقف عمليات الضخ منذ تفجير الخط في الحادي عشر من تموز.

وأكد شهود عيان أن "المسلحين الذين كانوا على متن شاحنتين حاولوا اقتحام المحطة الرئيسية لتصدير الغاز لإسرائيل (وهي التي تقوم بعملية إسالة الغاز) إلا أن قوات الجيش تصدت لهم بعد أن قاموا بإطلاق الرصاص في الهواء وفروا هاربين، ثم قاموا باستهداف الأنبوب بقذائف آر بي جي عن بعد"، وأوضحت المصادر الأمنية انه لم تقع أي خسائر في الأرواح بسبب الهجوم. وكان خط الغاز قد تعرض لأربع هجمات خلال الشهور الأخيرة.

ارتفاع حصيلة اشتباكات العريش في مصر إلى خمسة قتلى

 

يأتي ذلك في وقت ارتفعت فيه حصيلة الاشتباكات بين قوات الجيش والشرطة المصريين من جهة ومسلحين مجهولين في مدينة العريش مساء الجمعة إلى خمسة قتلى مع وفاة النقيب يوسف محمد الشافعي، وهو معاون مباحث قسم العريش، إثر إصابته بطلق ناري أثناء تصدي قوة القسم للهجوم الذي شنّه المسلحون الملثّمون، وفق ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

 

وأعلنت الوكالة أنّ الجيش المصري اعتقل خمسة أشخاص، أربعة منهم يشتبه في مشاركتهم في الهجوم الجمعة على مركز للشرطة في العريش بينما تم توقيف الخامس أثناء قيادته لسيارته قرب مركز الشرطة حيث وجدوا بحوزته بندقيتين آليّتين.

 

انشر عبر