شريط الأخبار

ليبرمان يجري اصلاحات في وزارته

02:37 - 30 تشرين أول / يوليو 2011

ليبرمان يجري اصلاحات في وزارته

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

أفادت صحيفة هآرتس إن الإصلاحات التي يحاول وزير الخارجية "الإسرائيلي" "افغيدور ليبرمان" إجرائها منذ فترة دخلت مرحلة جديدة.

وأوضحت الصحيفة أنه تمخض عن اجتماع لجنة التعيينات في الوزارة تشكيل إدارة كبيرة وجديدة لوزارة الخارجية.

وتتضمن هذه التشكيلة الإدارة الجديدة تعيين ثلاث دبلوماسيين كبار وأصحاب خبرة إلى جانب مدير مكتب وزارة الخارجية "رفائيل براك" والذي عيين في المنصب قبل شهرين، من أجل إدارة الثلاث اذرع المركزية في وزارة الخارجية.

كما جرى إنشاء طاقمين جديدين، طاقم الدبلوماسية العامة ويدرج تحت أشرافه قسم الإعلام والثقافة، وطاقم الدبلوماسية المتعددة الجوانب ويتخصص بادراه العمليات الدبلوماسية مع أقسام الأمم المتحدة والقسم الاستراتيجي ووكالة المساعدات الإسرائيلية الأمنية "مشاف".

يلفت إلى أن رؤساء هذين الطاقمين سوف ينضموا لنائب مدير الشؤون السياسية المشرف على جميع ممثليات وزارة الخارجية  في العالم التي تدير العلاقات الدبلوماسية الإسرائيلية مع دول العالم.

كما تم تعيين الدبلوماسي الكبير "جدعون مئير" رئيسا لقسم الدبلوماسية الجماهيرية والذي يشغل اليوم منصب سفير إسرائيل في أوروبا وزير الخارجية ليبرمان.

ويعتبر "مئير" احد رجال الإعلام الكبار في إسرائيل، وقد شغل في السابق منصب رئيس قسم الإعلام في مكتب وزارة الخارجية وحاز على تقدير كبير من رئيس الحكومة نتنياهو ووزير الخارجية ليبرمان.

انشر عبر