شريط الأخبار

مصر: الجيش يعتقل خمسة أشخاص بعد اشتباكات في سيناء

01:17 - 30 تشرين أول / يوليو 2011

مصر: الجيش يعتقل خمسة أشخاص بعد اشتباكات في سيناء

فلسطين اليوم- وكالات

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية السبت ان الجيش المصري اعتقل خمسة أشخاص بعد أعمال عنف أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص الجمعة في مدينة العريش بشمال سيناء.

 

وقالت الوكالة ان الجيش اعتقل اربعة رجال يشتبه في مشاركتهم في الهجوم الجمعة على مركز للشرطة في العريش بينما تم توقيف خامس اثناء قيادته لسيارته قرب مركز الشرطة حيث وجدوا بحوزته بندقيتين اليتين.

 

وجرت الاعتقالات في وقت متأخر ليل الجمعة/السبت بعد مواجهات بين قوات الامن والجيش ورجال مسلحين حاولوا الاستيلاء على قسم الشرطة. وقتل ثلاثة مدنيين وضابط بالجيش واصيب 19 شخصاً في المواجهات عند قسم الشرطة.

 

وقال شهود عيان ان نحو 150 ملثما دخلوا الجمعة العريش على متن شاحنات ودراجات نارية رافعين اعلاما سوداء كتب عليها "لا اله الا الله".

 

وفي البداية اطلق المسلحون النار في الهواء ما اثار ذعر السكان ودمروا تمثالا للرئيس الراحل انور السادات الذي اغتاله اسلاميون عام 1981 قبل التوجه الى قسم الشرطة.

 

وتأتي اعمال العنف تلك بعد تظاهرة سلمية ظهراً في أحد ميادين مدينة العريش في اطار يوم من التعبئة شهد خروج مئات الآلاف من المتظاهرين في انحاء البلاد بناء على دعوة وجهها الاسلاميون.

 

 

انشر عبر