شريط الأخبار

نقل مبارك إلى أكاديمية الشرطة في القاهرة تمهيداً لمحاكمته

10:00 - 30 كانون أول / يوليو 2011


نقل مبارك إلى أكاديمية الشرطة في القاهرة تمهيداً لمحاكمته

فلسطين اليوم-وكالات

قالت مصادر إعلامية مصرية إن السلطات المصرية وفي استجابة سريعة لمطالب الثورة قررت نقل الرئيس المخلوع حسني مبارك من شرم الشيخ إلى أكاديمية الشرطة لمحاكمته فيها.

من جهتها، قالت جريدة "اليوم السابع" في عددها الصادر اليوم، السبت، إن محاكمة مبارك ستتم في "أكاديمية الشرطة" أو في "الهايكستب" بدلاً من أرض المعارض.

من جهته، نفى شريف سالم، رئيس هيئة المعارض، ما تردد بشأن رفض الهيئة إجراء محاكمة الرئيس المخلوع مبارك وولديه علاء وجمال، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه الستة بالقاعة التابعة للهيئة.

وقال سالم إن الهيئة تقوم بتأجير قاعاتها وفقاً للشروط المتفق عليها، وقامت وزارة العدل بالفعل بطلب تأجير القاعة التي ستجرى فيها المحاكمة

أنباء عن نقل

الأربعاء المقبل، لافتاً إلى أنه تم تأجير القاعة التي كانت مخصصة لعرض منتجات شركات الاستثمار ومساحتها نحو 2500م.

وبدأت بالفعل إجراءات تجهيز القاعة التي ستتسع لنحو ألف شخص وكذلك إعداد القفص الحديدي الذي سيقف خلفه المتهمون.

وأشار سالم إلى أن الجهات الأمنية وبصفة خاصة مديرية أمن القاهرة أصبحت هي المسؤولة اعتباراً من الآن عن تأمين المكان، ولم يعد لهيئة المعارض أي سلطة عليها، حيث تم تأجيرها لوزارة العدل طوال فترة المحاكمة، وستكون تلك القاعة تحت مسؤولية الأمن مباشرة وليس لهيئة المعارض أي سلطة عليها حتى تنتهي المحاكمة.

وقال سالم: بصفتي رئيس هيئة المعارض ليس من حقي رفض قرار أصدره وزير العدل ووزير التجارة لإجراء محاكمة الرئيس المخلوع في قاعة تابعة لهيئة المعارض، وفي الوقت نفسه نحن نرحب بإجراء تلك المحاكمة في أرض المعارض طالما كانت هي الأنسب وفقاً للرؤية الأمنية ولرؤية وزارة العدل

انشر عبر