شريط الأخبار

نتانياهو ينفي علمه بلقاء جمع بيرس بعريقات

09:38 - 29 تشرين أول / يوليو 2011

نتانياهو ينفي علمه بلقاء جمع بيرس بعريقات

 فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ذكرت القناة العاشرة في تلفزيون الاحتلال بأن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامن نتنياهو قال إن لا علم له عن عقد لقاء بين رئيس الكيان الصهيوني شمعون بيرس والدكتور صائب عريقات كما ذكرت صحيفة هارتس  والجدير ذكره فان الرئاسة الفلسطينية ايضا نفت ما نشرته صحيفة هارتس  وقال نبيل ابو ردينة ما نشرته هأرتس لا اساس له من الصحة

 والجدير ذكره فقد قالت هارتس  " يجري الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس محادثات سرية مكثفة مع السلطة الفلسطينية، تستهدف استئناف المفاوضات وتجنب الذهاب إلى الامم المتحدة في ايلول المقبل.وكشفت صحيفة "هارتس" الجمعة ان بيرس يعقد حاليا اجتماعات مع الجانب الفلسطيني بالتنسيق الكامل مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.

ونشرت هآرتس أن بيرس عقد  ليلة الثلاثاء  اجتماعا مطولا مع كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات. وبحث الاثنان ايجاد صيغة تسمح بتجاوز الخلاف حول حدود 4 حزيران 1967 كأساس لاستئناف المفاوضات، من أجل  تسوية نهائية بين اسرائيل والفلسطينيين. وشكل تبادل الاراضي أحد الخيارات ، وتعويض الفلسطينيين عن ضم الكتل الاستيطانية إلى إسرائيل ، على أساس اقتراح الولايات المتحدة بأن مساحة الدولة الفلسطينية ستكون مساوية لاراضي الضفة الغربية وقطاع غزة .ورفض بيرس ومكتب رئيس الوزراء نتنياهو التعليق على التقرير.

وكشف بيرس  منذ يومين بان هناك مباحثات سرية تجري بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية، وان الطرفين اقرب من اي وقت مضى للتوصل الى حل سلمي،  لتفادي خطوة ذهاب السلطة الى الامم المتحدة.

انشر عبر